المحتوى الرئيسى

بدءًا من أول ديسمبر..9 ضوابط جديدة لتنظيم عمل المنشآت السياحية تحسبًا لكورونا

11/26 16:21

تستعد المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيًا العمل بالضوابط الجديدة، بدءًا من أول ديسمبر المقبل، وذلك  فى إطار استعدادات الموجة الثانية من جائحة كورونا بالتنسيق بين وزيرى السياحة والآثار والتنمية المحلية.

 "الرئيس نيوز" يرصد في السطور التالية أبرز الضوابط الجديدة والتي جاءت كالتالي:

- تعديل مواعيد فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيًا يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاءً.

- زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا  مع استمرار خدمة التيك أواى، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار 24 ساعة صيفًا وشتاءً.

- تكون شهور الصيف اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

- تستمر المطاعم والكافيتريات المرخصة سياحيًا والمتواجدة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية أو محطات القطارات فى العمل على مدار 24 ساعة أو حسب طبيعة مواعيد فتح وغلق تلك الأماكن.

- تكون مواعيد فتح مسارح المنوعات الليلية يوميًا من الساعة 11 صباحًا وتغلق الساعة 3 من صباح اليوم التالى، وتكون مواعيد فتح الديسكوهات من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 2 من صباح اليوم التالى.

- يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال السياحية الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناءًا على قرار من وزير السايحة والآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية.

- تستثنى من المواعيد السابقة كافة الأنشطة والمحال الكائنة بالمنشآت الفندقية أو الملحقة بها وتخضع للمواعيد التى يحددها وزير السياحة والآثار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل