المحتوى الرئيسى

القوافل الطبية تجوب القرى الأشد احتياجًا بمحافظات القناة

11/26 14:04

تواصل وزارة الشباب و الرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات)، بالتعاون مع الجامعات المصرية، تنفيذ قافلة طبية بالقرى الأشد احتياجا بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع جامعة قناة السويس وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ / ١١ / ٢٠٢٠ ، بقرية الواصفية بمركز مدينة أبوصوير، وذلك في إطار تنفيذ عدد ( 30 ) قافلة طيبة بالقرى الأشد احتياجًا.

ويهدف تنفيذ القوافل الطبية إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجًا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، وإكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي.

ويقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة قناة السويس في التخصصات الطبية الآتية ( باطنة / أطفال / ممارس عام/ العظام ) وتوزيع العلاج على المرضى بالمجان. وبلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى الآن (٦٦٠) مريض وتم تحويل بعض الحالات لمستشفي الجامعة لإجراء الأشعة / والتحاليل / وإجراء العمليات الجراحية هذا و ما زالت القافلة مستمرة لمدة يومين.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية: بدء العمل بمشروع الصرف الصحي لعزبة سلكا وميت الموز

وتشمل القافلة الطبية علي محاضرات توعية عن الوقاية من فيروس كورنا و عن الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وبعض الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكري، وتقديم بعض المحاضرات الوقائية علي بعض الأمراض مثل الالتهاب الوبائي الكبد فيرس سي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل