المحتوى الرئيسى

«مباراة الأهلي والزمالك» تتسبب في وقف عروض على مسارح الدولة

11/26 14:04

تقام، غد، الجمعة، في الساعة التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، مباراة الأهلي والزمالك في الجولة النهائية من دوري أبطال أفريقيا، ونظرا لان توقيت إقامة المباراة يتزامن مع موعد عدد من المسرحيات التي تشهدها مسارح البيت الفني للمسرح، فقام بإلغاء العروض في نفس يوم المباراة.

ويأتي على رأس قائمة العروض التي تتوقف غد الجمعة  لظروف إقامة مباراة الأهلي والزمالك، عرض " الوصية "، الذي يمتد عرضه خلال الإجازة الأسبوعية بناءا على قرار وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، بعد النجاح الذي حققه في ليال عرضه الأول الأسبوع الماضي، وكان مقرر له أن يعرض ٣ أيام فقط، وقررت الوزيرة استمراره على خشبة المسرح القومي ايام

"الخميس والجمعة والسبت، ولكنه يتوقف غدا ويستأنف عرضه السبت المقبل. 

يتناول العرض، قصة الشهيد محمد المعتز رشاد أحد مقاتلي القوات المسلحة البواسل، والذي استشهد بمدينة رفح عام ٢٠١٥،  العرض من بطولة أحمد فؤاد سليم، سميرة عبد العزيز، ميدو عادل ، محمود حافظ ، محمد دسوقي ، ألحان المهدي ، بسنت صيام، البطولة الغنائية مي فاروق ، أشعار محمد بهجت، موسيقى و ألحان أحمد كيكار ، إستعراضات دكتور مجدي صابر، ملابس هالة الزهوي، ديكور محمد الغرباوي ، مخرج منفذ علا فهمي، العرض من تأليف أيمن سلامة، و إخراج خالد جلال .

كما يتوقف عرض "أبي تحت الشجرة"، على أن يعرض الخميس والسبت فقط، على خشبة مسرح السلام بشارع القصر العيني.

ويتناول العرض فكرة التفكك الأسري من خلال أب يسافر سعيا وراء رزقه تاركا أسرته ، و ما ينتج عن ذلك من أثر سلبي على الأسرة و خاصة الأبناء، من بطولة هاني كمال، لبني الشيخ، منير مكرم، شادي أسعد، دينا هريدي، أحمد عبد الهادي ، دعاء رمضان ، ديكور يحيى صبيح ، موسيقى محمد خالد، من تأليف طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام. 

ويأتي ضمن العروض التي تتوقف غدا مسرحية " عيلة الفقري" حيث تعرض اليوم الخميس، وبعد غد السبت فقط، على المسرح العائم الكبير  بالمنيل.

وتدور أحداث العرض حول عيلة سمعان الفقري و أحداثها  الكوميدية من  خلال يوم فى حياة تلك العائلة.

العرض بطولة محمد الصاوى ، فاطمة الكاشف ، أحمد  شمس ، ماهر محمود ، أيمن بشاي، نهاد سعيد ، منة المصري ، مجدي عبد الحليم ، أشرف  عبد الفضيل ،محمود الهنيدي ،إيهاب شهاب ،ديكور محمد هاشم ، إضاءة عز حلمي، موسيقى وألحان أحمد الناصر ، أغنية النهاية كلمات الشاعر بلال إمام ، من تأليف أحمد الملوانى ، و من إخراج محمد متولي.

ويشهد مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات عرض "ريسايكل "، اليوم الخميس،  ويتوقف غد الجمعة، على أن يستكمل ليالي عرضه الاسبوع المقبل.

يتناول عرض "ريسايكل" إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لانسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الأستكشات، العرض موسيقى  أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة و إخراج  محمد الصغير .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل