المحتوى الرئيسى

إضاءة الأهرامات تعلن بدء حملة «16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة» | المصري اليوم

11/26 13:05

أضاء المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر أهرامات الجيزة وأبوالهول باللون البرتقالي في يوم 25 نوفمبر لينضموا بذلك إلى المجتمع الدولي في إطلاق حملة الـ 16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة.

شيخ الأزهر: العنف ضد المرأة أو إهانتها جهل فاضح وحرام شرعًا

انطلاق حملة الـ«16 يوما» الأممية لمواجهة العنف ضد المرأة

إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالى لمناهضة العنف ضد المرأة (صور)

وتبدأ حملة الـ 16 يوما كل عام في 25 نوفمبر وهو اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وتستمر حتى اليوم الدولي لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر.

وتندرج دعوة #لوّن_العالم_برتقالياً وإضاءة الأهرامات وأبوالهول ضمن حملة «اتحدوا» للأمين العام للأمم المتحدة والتي من خلالها يرمز اللون البرتقالي إلى مستقبل خالٍ من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم. خلال ال 16 يوم من النشاط تضاء المباني والمعالم الأثرية الشهيرة في جميع أنحاء العالم باللون البرتقالي كدعوة للعمل في العالم أجمع لزيادة الوعي وحشد الجهود مع إرسال رسالة إلى العالم بأسره مفادها أن العنف ضد النساء والفتيات غير مقبول.

وقالت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة: «يمثل العنف ضد المرأة انتهاكاً جسيماً لحقوق الإنسان، ويسبب العديد من الآثار غير الايجابية على المرأة سواء الجسدية أو النفسية، مما يمنعها من المشاركة الفعالة في المجتمع، كما انه عامل قوي وذو تأثير كبير على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية سواء محليا أو عالميا، الأمر الذي يستلزم تكاتف الجميع وحشد الجهود لمواجهة هذه المشكلة والتصدي لها والتعريف بآثارها وتداعياتها على المرأة وجميع أفراد الأسرة والمجتمع والوطن بأكمله».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل