المحتوى الرئيسى

بايرن المنتشي أوروبيا يتأهب للدفاع عن صدارته – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

11/26 19:12

بعد تأهله رسميا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كخطوة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه الأوروبي، يتطلع بايرن ميونخ إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من النجاح قاريا لتعزيز صدارته للدوري الألماني عندما يحل الفريق ضيفا على شتوتجارت بعد غد السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وحجز بايرن إحدى بطاقات التأهل لدور الستة عشر في دوري الأبطال قبل آخر جولتين من مباريات دور المجموعات.

وتأهل بايرن بعد مباراة قوية وصعبة أمام ريد بول سالزبورج النمساوي مساء أمس الأربعاء وفاز فيها بايرن (3-1) ليكون الفوز الرابع له على التوالي ويعزز صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة ويضمن التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتيه المتبقيتين في المجموعة.

والآن، يتطلع بايرن لتعزيز صدارته للدوري الألماني (بوندسليجا) وسط مطاردة قوية من بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ولايبزج.

ومع سقوط بايرن في فخ التعادل مع فيردر بريمن في المرحلة الماضية من البوندسليجا، تمكن دورتموند وليفركوزن من تقليص الفارق حيث يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 18 نقطة لكل منهما بفارق نقطة واحدة خلف بايرن المتصدر وبفارق نقطة واحدة أمام لايبزج.

ويستضيف دورتموند فريق كولون كما يستضيف لايبزج فريق أرمينيا بيليفيلد الصاعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وذلك في مباراتين أخريين بعد غد السبت بنفس المرحلة.

ويستضيف ليفركوزن فريق هيرتا برلين يوم الأحد المقبل في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

وينتظر فريق شالكه، الذي لم يحقق الفوز في آخر 24 مباراة خاضها بالبوندسليجا خلال الموسمين الماضي والحالي، اختبارا صعبا بعد غد السبت في مواجهة مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الذي سحق شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية نظيفة مساء أمس الأربعاء في دوري الأبطال الأوروبي.

ولم تكن مباراة الأمس سهلة على بايرن حيث كان سالزبورج هو الأفضل والأخطر فرصا خلال الشوط الأول ولكن مانويل نوير حارس مرمى بايرن حرم الضيوف من التقدم بأي هدف في هذا الشوط في ظل تألقه في التصدي لكل الكرات المسددة عليه.

وقال هانزي فليك المدير الفني لبايرن: “نوير يشع بهدوء لدرجة أن المرمى يبدو أنه أصغر وأصغر بالنسبة لأي مهاجم يركض نحوه”.

ولم يسبق لنوير أن تصدى لعشر تسديدات في أي مباراة رسمية سابقة مع بايرن مثلما تصدى في مباراة الأمس أمام سالزبورج.

وفي آخر مرة سابقة احتاج فيها للتصدي لهذا الكم الكبير من الفرص وكذلك لبذل مثل هذا الجهد، كان نوير لا يزال حارسا لشالكه وذلك عندما تصدى لـ11 تسديدة من لاعبي بورتو البرتغالي خلال مباراة الفريقين بدور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي في آذار/مارس 2008.

وقال نوير: “تفعل ما يمكنك فعله. وأحاول دائما التصدي للكرة.. بالنسبة لي، أهم شيء هو أن أكون داعما للفريق”.

وقد يحتاج بايرن إلى تألق نوير مجددا في مباراة شتوتجارت إذا أراد الفريق الحفاظ على موقعه في صدارة جدول البوندسليجا مع اقتصار الفارق الذي يتقدم به على دورتموند وليفركوزن على نقطة واحدة كما يتفوق على لايبزج بفارق نقطتين فحسب.

ويواصل دورتموند مطارد بايرن على الصدارة في الموسم الحالي مثلما كان في أكثر من موسم سابق.

ويعتمد دورتموند بشكل كبير في هذا على تألق نجمه الشاب إيرلنج هالاند الذي سجل ستة أهداف في آخر مباراتين للفريق بجميع المسابقات.

وقال جادون سانشو لاعب دورتموند ، بعد الفوز على كلوب بروج 3 / صفر في دوري أبطال أوروبا: “إيرلنج لاعب رائع. من الجيد أن تمرر إليه الكرات الحاسمة. أشعر بالسعادة للعب إلى جواره”.

وخلال مباراة كلوب بروج، سجل هالاند هدفين وأحرز سانشو هدفا لدورتموند.

وإذا تعثر بايرن مجددا وحقق دورتموند الفوز على كولون صاحب المركز قبل الأخير في جدول المسابقة، والذي لم يحقق أي فوز في البوندسليجا بالموسم الحالي حتى الآن ، سيعتلي دورتموند الصدارة.

وخلال مباراته أمام بيليفيلد ، يسعى لايبزج إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة صفر / 1 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري الأبطال الأوروبي.

وفي المقابل، يتطلع مونشنجلادباخ إلى الحفاظ على مسيرته الجيدة في الموسم الحالي من خلال الفوز على شالكه المتأزم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل