المحتوى الرئيسى

10 أكلات شتوية تقي من السرطان والصداع وتصلب الشرايين

11/26 11:37

يحتاج الجسم في فصل الشتاء أطعمة تساعده على التدفئة، والإمداد بالفيتامينات اللازمة لمقاومة أمراض البرد والإنفلونزا وترفع المناعة.

وفي هذا التقرير تقدم "الدستور" مجموعة من الأكلات التي تحتوي على فوائدة كثيرة تمد الجسم خلال فصل الشتاء:

يتربع العدس على عرش موائد فصل الشتاء، لاحتوائه على الكثير الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم ومنها "أ وب وج" ونسبة عالية من الحديد والألياف والبوتاسيوم.

من الأطعمة قليلة التكلفة ويمنح الجسم بالحرارة والدفء حيث يساعد على تعزيز صحة القلب يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، يعالج التهاب الشعب الهوائية والحلق والجهاز التنفسي لاحتوائه على مضادات الالتهاب.

من أهم الأكلات التي يجب عليك تناولها خلال فصل الشتاء هو السمك، حيث أن يقل فيتامين د في الجسم بسبب عدم التعرض الجسم لأشعة الشمس بشكل مباشر مما يسبب في نقصه في الجسم، لذا ينصح بتناول الأسماك في الشتاء لأنها من أكثر الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين.

يمد الجسم بالطاقة والدفء خاصة عندما يقدم مع الخل وعصير الليمون والشطة والصلصلة، حيث أنه يعالج الصداع، ويعالج التهابات الحلق والصدر، ويعالج آلام الظهر والصدر والرئة.

البروكلي من الأطعمة اللذيذة والصحية التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء خاصة أنها تمد الجسم بالدفئ والطاقة اللازمة للقيام بالمهام.

هو المشروب الأكثر شيوعا بين المواطنين خلال فصل الشتاء حيث أنه يمد الجسم بالدفئ الشديد، بالإضافة إلى أنه له فوائد عديدة يمكننا الاستفادة منها في فصل الشتاء، فهو منشطٌ قوي للجسم وللدورة الدموية ويساعد في التخلص من المغص المعوي ونزلات القولون.

أكلة شهيرة في صعيد مصر وتتكون من دشيش القمح واللبن، وتعطي الجسم الدفء والشعور بالشبع، وهو غني بالبروتين لاحتوائه على اللبن، ويعمل على تحسين الهضم، ويحتوي على مضادات الاكسدة والتي تمنع تكوين الخلايا السرطانية.

يحتوي الكيوي على فيتامينات "ج وأ وك" وغني بالألياف والبوتاسيوم، ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقوية البصر والقلب، لذا هو من أنسب الفواكه التي يمكن أن نتناولها في فصل الشتاء.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل