المحتوى الرئيسى

تقرير لا يفوتك.. الفريق محمد فريد يشهد التدريب المشترك "سيف العرب" - اليوم السابع

11/26 09:28

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على تقريرا شاهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من رؤساء أركان القوات المسلحة للدول العربية المشاركة بالتدريب المشترك "سيف العرب" المرحلة الرئيسية للتدريب، والذى نفذته عناصر من القوات المسلحة لكلاً من مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين وجمهورية السودان بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

وبدأت المرحلة بتقديم شرح تفصيلي للفكرة التي بني عليها التدريب والتوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لمنطقة المشروع ثم تم تنفيذ مشروع تكتيكي بالرماية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة المقاتلة والمعاونة والقوات الجوية.

وظهر خلال المرحلة مدى الدقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة والقدرة العالية على المناورة من خلال العمل المشترك بين القوات العربية في تعاون كامل لتحقيق المهام المخططة في التوقيت المحدد.

وانتهت المرحلة بتنفيذ عناصر المظلات قفزة الأشقاء المشتركة بأعلام كافة الدول المشاركة أظهرت مدى التناغم بين عناصر القوات الخاصة فى تنفيذ المهام بدقة وكفاءة عالية.

وألقى الفريق محمد فريد كلمة أشاد فيها بمستوى التنسيق والتعاون بين القوات العربية المشاركة، معرباً عن سعادته وترحيبه بمشاركة العديد من الدول العربية الشقيقة داخل قاعدة محمد نجيب العسكرية بمصر بما يعزز علاقات التعاون العسكرى ويؤكد القدرة على مواجة كافة العدائيات والتحديات التى تواجه أمتنا العربية.

وأشار إلى أن تدريب "سيف العرب" يستهدف توحيد المفاهيم بين القوات العربية فى مجابهة العدائيات المختلفة وأن الهدف الأساسي للتدريب هو الجاهزية والاستعداد الدائم للحفاظ على الاستقرار في المنطقة العربية.

كما نقل تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي القائد العام  للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لكافة الوفود المشاركة.

وكان الفريق  محمد فريد قد حضر إحدى مراحل المناورة والتي تضمنت تنفيذ القوات المشاركة عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل قرية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية وتحرير الرهائن وإعادة الحياة لطبيعتها داخل القرية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبرية والقوات الخاصة من المظلات والصاعقة.

تزامن ذلك مع تنفيذ القوات البحرية للدول المشاركة عدد من الأنشطة التدريبية شملت الإغارة على هدف ساحلى منعزل ومهاجمة وحدة بحرية بواسطة عناصر الضفادع البشرية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل