المحتوى الرئيسى

8 عادات يفعلها الناجحون أولًا في الصباح

11/26 02:46

1-الاستيقاظ مبكرًا

2-شرب الماء

3-التأمل

4-كتابة اليوميات

5-ممارسة الرياضة

6-الحصول على بعض ضوء الشمس

7-اصنع لنفسك بعض القهوة

8-الإفطار مهم أيضًا

أولئك الذين تمكنوا من تحقيق النجاح المهني لديهم عادات يفعلونها صباحًا، ويجب أن يخصصوا ساعاتهم الأولى من اليوم للاستثمار في أنشطتهم ذات الأولوية القصوى قبل أن تأتي أولويات الآخرين، ويميلون إلى أن يكونوا أكثر تفاؤلاً واستعدادًا للتعامل مع المهام الصعبة.

إذن ماذا يفعل التنفيذيون ورجال الأعمال الناجحون في الصباح ليشعروا أنهم أفضل؟ هذه هي العادات المفضلة لديهم:

العادات الصباحية للأشخاص الناجحين

العادات الصباحية للأشخاص الناجحين

لا يجب أن تقوم بعمل كل تلك العادات دفعة واحدة، ويمكنك البدء بأشياء بسيطة أو عادة واحدة منها أو تأخذ ما يناسب نمط حياتك فقط.

1-الاستيقاظ مبكرًا

يعرف الناجحون أن الوقت سلعة ثمينة، وعلى الرغم من أن المكالمات الهاتفية والاجتماعات والأزمات المفاجئة تلتهمهم بمجرد وصولهم إلى المكتب، فإن ساعات الصباح تحت سيطرتهم وتخصهم، لهذا السبب يستيقظ الكثير منهم قبل شهور الشمس، ويقضون أكبر قدر ممكن من الوقت للقيام به كما يحلو لهم.

بيزنس | 7 طرق للتحفيز عندما تفقد الحماس لتستعيد نشاطك

طرق للتحفيز عندما تفقد الحماس يمكنها أن تساعدك على استعادة نشاطك، وتزيح عنك الشعور باليأس والإحباط لتتمكن من العمل والتطوير الدائم.

اقرأي المزيد ..

2-شرب الماء

يبحث العديد من المديرين التنفيذيين الناجحين عن الماء بدلًا من القهوة أول شيء في الصباح. تستيقظ كات كول، مديرة Focus Brands، الشركة الأم لشركة Auntie Anne's وCarvel وCinnabon في الساعة 5 صباحًا كل صباح وتشرب كوب كبير من الماء.

أما مؤسِّسة Huffington Post، أريانا هافينغتون، ورئيس شركة Birchbox Man، فتبدأ يومها بكوب من الماء الساخن مع الليمون.

شرب الماء في الصباح يساعدك على الشعور بمزيد من اليقظة، ويعيد ترطيب جسمك، ويحفز عملية التمثيل الغذائي.

هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أن التأمل يساعد الناس على الهدوء وتقليل التوتر.

نعم التأمل لن يمنحك الطاقة، لكنه روتين صباحي رائع لأنه سيساعدك على تصفية ذهنك وتركيزه على اليوم الحالي،

وسيساعدك التحسن في التأمل على التخلص من مخاوفك والأفكار غير المفيدة.

على الرغم مما قد يعتقده بعض الناس، فهو في الواقع بسيط جدًا وبشكل عام، فإن أكثر تقنيات التأمل كفاءةً وأسهلها هي تمارين التنفس، وخاصةً تمرين يسمى "التنفس المتساوي"، وللقيام بتقنية التنفس هذه، قم أولاً بالشهيق من الأنف حتى العد 4، ثم الزفير من الأنف مع العد حتى 4.

إذا كنت من النوع الذي يحب التحسن في شيء ما باستمرار، فبمرور الوقت يمكنك زيادة عدد الثواني التي تستنشقها وتزفرها. فقط تأكد من أنها متساوية.

4-كتابة اليوميات

كتابة المذكرات طريقة ممتازة للتهدئة والإبطاء وتركيز تفكيرك على التعبير عن مشاعرك. 

تساعد الكتابة عقلك على الإبطاء حتى تتمكن من هيكلة المعلومات في رأسك، إنها أيضًا طريقة رائعة للتخلص من مشاعرك وفهمها.

في مدونة Harvard Health Blog، يقول Jeremy Nobel ، أنه عندما يكتب الناس عما يدور في قلوبهم وعقولهم، فإنهم يفهمون العالم وأنفسهم بشكل أفضل، والشيء العظيم هو أن الكتابة تساعدك على التعبير عن نفسك في بيئة آمنة، ولن يقرأ أحد ما أنت على وشك كتابته.

بيزنس | 10 نصائح للمديرين لإدارة العمل من المنزل بكفاءة

فكرة العمل من المنزل قد تضع المديرين في مشكلة للتواصل مع الموظفين عن بُعد. ولكن هذه النصائح قد تساعدهم في التواصل بشكل أفضل لإدارة العمل من المنزل بكفاءة.

اقرأي المزيد ..

5-ممارسة الرياضة

هذا واضح وغالبًا ستكون سمعته مليون مرة من قبل.

لقد ثبت أن التمرين مفيد لك بطرق لا حصر لها، وليس فقط جسديًا، ولكن عقليًا ونفسيًا أيضًا.. ما عليك سوى 20 دقيقة إضافية لممارسة رياضة الجري بشكل جيد.

وفقًا لـ Harvard Health فإن التمارين الرياضية تعمل لأنها تقلل مستويات هرمونات التوتر في الجسم مثل الأدرينالين والكورتيزول، كما أنه يحفز إنتاج الإندورفين وهي مسكنات طبيعية للألم ومزاج.. وستشعر أيضًا بإحساس مبكر بالإنجاز سيتبعك لبقية اليوم.

كما تشير الأبحاث إلى أن التمرين في الصباح الباكر وخاصة على معدة فارغة، يمكن أن يسرع من فقدان الوزن ويعزز مستويات طاقة الجسم لبقية اليوم.

العادات الصباحية

6-الحصول على بعض ضوء الشمس

الحصول على ضوء الشمس أول شيء في الصباح يخبر جسدك أنه بداية اليوم.

في الواقع، بالنسبة لمعظم الناس، يكون التعرض لأشعة الشمس أكثر فائدة إذا حدث في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة.. الحصول على الضوء في الصباح هو ما يمكّن جسمك من التوقف عن إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يفرز عندما يريد جسمك أن ينام.

الحصول على ضوء الشمس في الصباح سيجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، وبمرور الوقت، يساعدك على أن تصبح شخصًا طبيعيًا في الصباح.

في الواقع، عدم الحصول على ما يكفي من الضوء الطبيعي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل المزاج مثل الاكتئاب وانخفاض الطاقة.

7-اصنع لنفسك بعض القهوة

يمكن أن تحصل القهوة على سمعة سيئة، لكن الحقيقة مختلفة كثيرًا (على الأقل وفقًا لعدة دراسات بحثية).

في الواقع، وفقًا لإريكا لوتفيلد، الباحثة في المعهد الوطني للسرطان: "الأدلة متسقة إلى حد كبير على أن القهوة مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة".

وجدت مراجعة كبيرة لعام 2017 حول استهلاك القهوة وصحة الإنسان في المجلة الطبية البريطانية أن معظم الدراسات البحثية وجدت أن القهوة مرتبطة بفائدة وليس ضررًا، هناك أيضًا الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أنها تجعل الناس يشعرون بمزيد من اليقظة، وهو أمر مثالي للذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ.

بيزنس | أسوأ انواع المديرين الذين يتسببون في فشل شركاتهم

تعرفوا على أسوأ أنواع المديرين، لتتمكنوا من التعرف على الطريقة المناسبة للتعامل معهم، وحتى تتجنبون أن تكونوا أحدهم في أحد الأيام.

اقرأي المزيد ..

8-الإفطار مهم أيضًا

يختار بعض الناس تخطي وجبة الإفطار لأنهم لا يملكون الوقت الكافي أو أنهم يمارسون الصيام المتقطع.. لكن من المهم أن تتذكر أن الإفطار طريقة مفيدة لمنح نفسك بعض الطاقة في الصباح.

وفي الواقع، يعمل التمثيل الغذائي بشكل أفضل في وقت مبكر من اليوم، لذلك يجب أن تتناول وجبتك الكبيرة في الصباح، وليس في وقت لاحق من اليوم.

وإذا تخطيت وجبة الإفطار، تظهر الأبحاث أنه من المحتمل أن تتناول وجبة دسمة في وقت لاحق من اليوم.

هذه هي العادات التي يتبعها الناجحون، كن واحدًا منهم من خلال تجربتها ومحاولة تغيير نمط عاداتك اليومية وستجد فرقًا كبيرًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل