المحتوى الرئيسى

"زبون غريب": دفع حساب المطعم 100 جنيه.. وساب بقشيش 46 ألف جنيه

11/26 02:16

ما يقرب من عام مر على تفشي جائحة كورونا المستجد، التي لم تعد تهدد العالم صحيا فقط، بل واقتصاديا أيضا، بعدما تسببت حالة الإغلاق التي شهدتها العديد من البلدان من إعلان إفلاس العديد من المحلات والمطاعم والسلاسل التجارية، ومن بينها شركة "إن بي سيط" المالكة لحق تشغيل عدد من فروع مطاعم بيتزا هت الشهيرة.

وفي ظل تلك الجائحة، أقدم رجل على أغرب فعل يمكن تخيله مع صاحب أحد المطاعم، على نحو جعل مالك المطعم في حالة من الذهول، حيث ترك الرجل بقشيش ضخم دون سبب.

وقال بريندان رينج مالك مطعم "نايت تاون" بمنطقة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، إن  مطعمه أغلق طواعية بسبب تأثره بجائحة كوفيد 19، ويوم الأحد الماضي دخل رجل وطلب بيرة وبعد قليل طلب الحساب والذي كان 7 دولارات فقط ثم ترك الحساب وأنصرف، وفقا لموقع فوكس نيوز الأمريكي.

ونظر "رينج" إلى المبلغ فوجد أن الرجل ترك بقشيش 3000 دولار أي ما يعادل نحو 46 ألف و974جنيها مصريا بالإضافة إلى 7 دولارات، فركض خلفه لينبهه بما فعل، إلا أن الرجل ابتسم له وقال "سأراك عندما تفتح مرة أخرى".

ونشر "رينج القصة على "فيسبوك" مرفقا صورة الفاتورة، مؤكدا أن الرجل طلب منه مشاركة الإكرامية مع الموظفين الأربعة الذين كانوا يعملون في خدمة الغداء.

وذكر أنه لن ينشر اسم العميل لأنه يعتقد أن الرجل لا يريد ذلك، وهو العاملون ممتنون بكل تواضع لهذه اللفتة اللطيفة والرائعة.

وفي واقعة مماثلة في عام 2015، ترك شاب يدعى "مايك" بقشيشا بقيمة 3000 دولار في حين كانت الفاتورة 45 دولارا فقط، بسبب الظروف الصعبة التي كانت تمر بها النادلة التي تخدمه.

وقال "مايك" إن النادلة كانت تخدمه منذ أكثر من عام كلما جاء إلى المطعم، وهي شخصية جميلة ولكنها كانت بظروف صعبة حيث تحدثت عن يفية تلقيها إشعار الإخلاء، وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطاني.

رصد علماء مركز "جودارد" لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في ولاية ماريلاند اكتشافا متخفيا ورائعًا في الصحراء الأفريقية، بحسب موقع سبوتنيك.

يتساءل البعض ما هو الأفضل والأكثر أمانا وتوفيرا للكهرباء أيضا "التكييف أم الدفاية؟".

يستعد الكثيرون لاستقبال الكريسماس بتزيين شجرة الميلاد وفيما يلي قررت فتاة بالخروج عن المألوف بصنع شجرة من الخشب

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل