المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء المصري يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة التعليم العالي الرقمية

11/26 01:48

القاهرة - مباشر: ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً اليوم الأربعاء، لمتابعة المشروعات الرقمية التي تنفذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاجتماع، الموقف الحالي لمشروع رقمنة المستشفيات الجامعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار عبدالغفار، إلى أنه بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في المشروع، تم تشكيل لجنة فنية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتجهيز وحصر الاحتياجات الفعلية للمستشفيات من البرامج والتطبيقات والبنية التحتية الرقمية اللازمة للبدء في أعمال الميكنة، وقد انتهت اللجنة من حصر تلك الاحتياجات.

جاء ذلك بحضور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فيما شارك في الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، ورأفت هندي، نائب وزير الاتصالات للبنية التحتية.

وأضاف عبدالغفار، أن اللجنة الفنية قامت بوضع تصور شامل يغطي كافة قطاعات وتخصصات كل المستشفيات الجامعية وذلك في ضوء ما تم حصره من تلك الاحتياجات، مشيرا إلى أن كليات القطاع الصحي وكل المستشفيات الجامعية تحتاج إلى منصة التعلم عن بُعد ‪LMS.

كما عرض مشروعات التعليم العالي الرقمية في مصر، والتي يجري تنفيذها بتكلفة 4.7 مليار جنيه، والتي تتمثل في إنشاء "الجامعات والمجمعات التعليمية الذكية" بتكلفة 150 مليون جنيه، من خلال تطوير نظام إدارة المباني، والتحكم في الدخول الذكي، ورفع كفاءة الطاقة البشرية.

وتتضمن المشروعات أيضاً تجهيز معدات مراكز الاختبارات، وحلول البرمجيات لمنظومة الاختبارات، وبنوك الأسئلة، وحلول الاختبارات الإلكترونية، بتكلفة 3.350 مليار جنيه، ومن ضمن مشروعات الوزارة الرقمية، مشروع إطلاق المنصات والبوابات الإلكترونية، وهي: موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والبوابة الموحدة للجامعات، وتنفيذ إنترنت الأشياء، وبوابة الباحثين بالجامعات والمعاهد البحثية، وذلك بتكلفة 70 مليون جنيه.

وذكر أن المشروعات تتضمن أيضا تنفيذ مبادرة المحتوى التعليمي، والكتب الرقمية، والمعامل التخيلية، وأدوات تطوير المحتوى، والمؤتمرات وورش العمل، بتكلفة 160 مليون جنيه، إلى جانب إقامة مركز الحوسبة السحابية والحاسبات فائقة الأداء، بتكلفة 740 مليون جنيه.

"مترو الأنفاق" تنفي توقف حركة القطارات بالخط الأول لسوء الأحوال الجوية

البحرين تعتزم تطبيق خطة للتأمين الصحي على الأجانب.. وإنشاء مخزن مركزي للأدوية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل