المحتوى الرئيسى

النتائج الكاملة لجميع دوائر الإعادة لانتخابات مجلس النواب في قنا والأقصر - صوت الأمة

11/26 01:56

انتهت جميع الدوائر في محافظة قنا من فرز أصوات الناخبين وإعلان نتائج الدوائر عن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2020، وعددها 4 ممثلة في الدائرة الأولى مقرها مركز وبندر قنا، الدائرة الثانية مقرها مركز قوص، الدائرة الثالثة مقرها مركز نجع حمادي، الدائرة الرابعة مقرها مركز أبوتشت

اللجنة العامة بالدائرة الثانية بقنا (1)

أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة مركز قنا بمحافظة قنا، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح جمال محمد أحمد وشهرته العمدة مبارك على 47319 صوتا، ومصطفى محمد محمود على 41646، سعد إبراهيم حسن وشهرته سعد الخيام 41054 صوتا، وجمال حسن محمد وشهرته جمال النجار 36 ألف صوت.

وكشف البيان الإحصائى لدائرة قنا، الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 86 ألف صوتا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 3346 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 83247 صوتا.

اللجنة العامة بالدائرة الثانية بقنا (2)

فيما كشف البيان الإحصائى اللجنة العامة لدائرة الثانية بقنا  لنتائج فرز الأصوات، في جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2020، وأعلنت اللجنة حصول المرشح محمد طايع سعد نصرالله ب43795 الف صوت والمرشح اشرف أبو الفضل ب 47480 الف صوت بينما حصل المرشح أبو الحسن حسن الجزار على 39488 الف صوت والمرشح محمد كامل احمد الصغير وشهرته محمد كامل فتحى على 42453 صوتا .

اللجنة العامة بالدائرة الثانية بقنا (3)

كما أعلنت اللجنة العامة بقنا المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، عن نتائج  الدائرة الثالثة بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، عن حصول المرشح اللواء خالد خلف الله 70486 صوتا، اللواء سيد أبوزيد 48918 صوتا، العمدة سيد المنوفي 42906 صوت، ماجد طوبيا 37835 صوت، عبد الباسط عبد النبى 36543 صوت، محمد جاب الله 31933 صوتا.

وكشف البيان الإحصائى لدائرة قنا  الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 93288 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 3647 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 8964 صوتا.

اللجنة العامة بالدائرة الثانية بقنا (4)

وأعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في الدائرة الرابعة بمركز أبوتشت بمحافظة  بمحافظة قنا البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول  المرشح اللواء عبد الفتاح الشحات علي  43200 صوت وخالد أبو نحول علي  43100 صوت، صلاح أبو الليل 37888 صوت، حسام عيسي 36 818 صوت.

وكشف البيان الإحصائى لدائرة قنا  الذى أعلنته اللجنة العامة عن أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 82888 الف صوتا، وبلغ عدد الاصوات الباطلة2359 وبلغ عدد الأصوات الصحيحة80229 صوت

وكان القضاة المشرفين على اللجان الفرعية قد بدأوا فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

يذكر أن جولة الإعادة بالمرحلة الأولى أجريت فى الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، ويومي 23 و24 نوفمبر فى الداخل بدوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعدها بالجولة الأولى من تلك المرحلة.

اللجنة العامة بالدائرة الثانية بقنا (5)

وحسم 32 مرشحا مقاعدهم من الجولة الأولى لهذه المرحلة بينما تنافس فى جولة الإعادة منها 218 مرشحا على 109 مقعدا بعد تأجيل انتخابات دائرة ديرمواس بالمنيا لأجل غير مسمى بسبب حكم قضائى بعودة مرشح لسباق الانتخابات والمخصص لها مقعد واحد.

وأجريت الإعادة في 13 محافظة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى محافظة المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى محافظة الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى محافظة بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى محافظة سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى محافظة قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى محافظة مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

النتائج الكاملة لجميع دوائر الإعادة لانتخابات مجلس النواب بالأقصر.. المرشح بهاء أبو الحمد يحصل على 35 ألف صوت فى البندر.. وبهجت الصن 32 ألف صوت عن دائرة أرمنت.. و58 ألفا لـ"باهى أمين" فى دائرة أسنا

انتهت جميع الدوائر في محافظة الأقصر من فرز أصوات الناخبين وإعلان نتائج دوائر جولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية 2020، وعددها 3 دوائر ممثلة في الدائرة الأولى مقرها مركز قسم الأقصر بمقعد واحد، وتضم مركزا طيبة - الأقصر- قسم الأقصر، والدائرة الثانية مقرها مركز القرنة بمقعد واحد، وتضم مركزا القرنة – أرمنت، والدائرة الثالثة مقرها مركز إسنا بمقعد واحد وتضم مركز إسنا.

وأعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة بندر ومركز الأقصر بمحافظة الأقصر البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات، حيث حصل المرشح بهاء أبو الحمد على 35521 صوتا، وعبد الرحمن بشارى على 33729 صوتا.

كما أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دائرة مدينة أرمنت ومدينة القرنة بمحافظة الأقصر، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات، والتى تتضمن حصول المرشح بهجت الصن على 32313 صوتا، والمرشح أحمد حمزة على 25568 صوتا.

فيما أعلنت اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب فى دائرة مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، البيان الإحصائى لنتائج فرز الأصوات والتى تتضمن حصول المرشح باهى أمين على 58654 صوتا، والمرشح تقادم العمدة على 39746 صوتا.

وكشف البيان الإحصائى اللجنة العامة بإسنا، عن إجمالى عدد الأصوات الصحيحة 98400 وبلغ عدد الأصوات الباطلة 2310، وحصل المرشح باهى أمين على 58654 صوتا مقابل39746 ألف صوتا للمرشح تقادم العمدة

وبدأ القضاة المشرفون على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء وذلك لإعداد الحصر العددي للأصوات التى أدلى بها الناخبين فى كل لجنة فرعية وما حصل عليه كل مرشح ثم إرساله إلى اللجان العامة التى تقوم بمراجعته وتجميع الحصر العددي لدائرة الانتخابية الواحدة.

وعقب قيام اللجان العامة بتلقى نتائج اللجان الفرعية تقوم بإعادة مراجعة محاضر الاقتراع والفرز والتدقيق فى النتائج ثم تجميعها وإعداد حصر عدد لمجموع نتائج اللجان الفرعية فى الدائرة الانتخابية الواحدة وإعلان هذا الحصر ثم إرساله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التى بدأت بالفعل فى تلقى نتائج المحافظات تباعا.

ووفقا لنص القانون فأن الهيئة الوطنية للانتخابات هى الجهة الوحيدة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات حيث مقرر أن تعلن نتيجة جولة الإعادة يوم الاثنين المقبل 30 نوفمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل