المحتوى الرئيسى

بشرة خير .. الحكومة توافق على تخفيض مصروفات الدراسة حتى 35% - محتوى بلس

11/26 01:41

قام رئاسة مجلس الوزراء بالموافقة مشروع قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض المصروفات الدراسية والتي تكون للطلاب الوافدين لبعض الجامعات التي تخضع لأحكام قانون تنظيم الجامعات الصادرة بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

ويكون ذلك في إطار تطوير منظومة الطلاب الوافدين للإسهام في جذب أكبر عدد منهم وذلك في ضوء دراسة مقارنة للمصروفات الدراسية بالدول المجاورة كما نص مشروع ذلك القرار بأن تكون نسبة تخفيض المصروفات بجامعة المنصورة 15% في جميع كليات الجامعة.

وذلك ما عدا كليتي الطب وطب الأسنان كما تكون التخفيضات بنسبة 20% في جامعة طنطا وجامعة قناة السويس وجامعة المنوفية وجامعة بنها وتخفيضات بنسبة 25% داخل بعض الجامعات ومنها جامعة المنيا وجامعة جنوب الوادي وجامعة أسوان وذلك بجانب تقرير نسبة تخفيض 30% لجامعة الزقازيق وجامعة بني سويف.

وتخفيض نسبة 35% لمصروفات للطلاب الوافدين إلى جامعة سوهاج كما نص مشروع القرار بأن تكون نسبة تخفيض المصروفات الدراسية للطلاب الوافدين الملتحقين في كلية الآثار جامعة الفيوم 25%، ويسري ذلك القرار على الطلاب الوافدين الجدد الملتحقين بالكليات خلال العام الجامعي الحالي 2020-2021.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل