المحتوى الرئيسى

بعد استبداله في منتصف المباراة .. هل فقد كلوب الثقة في صلاح بسبب تألق جو

11/26 01:31

خسارة مفاجئة تلقاها فريق ليفربول الإنجليزي، والذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح أمام نظيره أتلانتا الإيطالي بهدفين دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد رود معقل الريدز.

الهزيمة جائت صادمة لعشاق ليفربول خاصة أن الريدز حقق الانتصار في الجولة الثالثة على نفس الفريق خارج قواعده بخمسة أهداف دون رد في مباراة شهدت تسجيل صلاح هدفًا.

وشارك الفرعون المصري أساسيًا في المباراة، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام ليستر سيتي بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكن الدولي المصري لم ينجح في إنقاذ فريقه من فخ الخسارة.

محمد صلاح ورغم أنه شارك كأساسي، لكنه لم يقدم المردود الجيد في المباراة، ويبدو أنه تأثر كثيرًا بالفترة التي ابتعد فيها عن التدريبات بسبب إصابته بفيروس كورونا.

خطورة صلاح على المرمى لم تكن كالمعتاد، فالفرعون المصري لم يكن في أفضل مستوياته خلال المباراة، بجانب أن مستواه البدني لم يكن على المستوى المطلوب لذا افتقد ليفربول قوة كبيرة في خط الهجوم.

ليفربول تلقى الهدف الأول في المباراة بحلول الدقيقة 60 بعدها قرر كلوب إجراء 4 تغييرات دفعة واحدة، بينها تغيير محمد صلاح ودخول المتألق مؤخرًا البرتغالي ديوجو جوتا.

الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول يبدو أنه فقد بعض الثقة في النجم المصري محمد صلاح، خاصة أنه وجد بديل له قادر على تسجيل الأهداف بشكل كبير ويمكنه تعويض غياب صلاح وهو ديوجو جوتا والذي تألق في كل المباريات التي شارك فيها.

في السابق كان يورجن كلوب يعتمد على صلاح بصفة مستمرة ولا يخرج من الملعب إلا نادرًا، حتى وإن كان بعيدًا عن مستواه، فالألماني عادة ما يرى أن صلاح يمكنه التسجيل في أي وقت من المباراة حتى وإن لم يكن في مستواه.

بعد تألق جوتا مؤخرًا أصبح كلوب يملك حل بديل لصلاح، خاصة أنه لديه قدرة تهديفية كبيرة حيث نجح في تسجيل 7 أهداف للفريق هذا الموسم حتى الآن.

جوتا أصبح حل جديد ليورجن كلوب، ويبدو أنه أصبح على قناعة بأن اللاعب يمكنه تعويض غياب أو تراجع مستوى أي لاعب من الثلاثي صلاح، ماني أو فيرمينو لذا أي لاعب من الخط الهجومي سيتراجع مستواه قد يدفع الثمن ويتواجد على مقاعد البدلاء.

7 things entrepreneurs can learn from the Egyptian (and Liverpool) footballer Mohamed Salah

وأعلن الموقع الرسمي للفيفا، أن محمد صلاح جاء من قائمة المرشحين للأفضل في العالم إذ حقق اللاعب في تلك الفترة، لقب بطولة كأس العالم للأندية مع ليفربول، وحصد لقب أفضل لاعب في البطولة.

واستطاع صلاح تسجيل 19 هدفًا في مشوار فريقه في الدوري الإنجليزي، والذي حقق ليفربول لقبه، لأول مرة في تاريخ النادي بعد غياب 30 عامًا عن التتويج بتلك البطولة.

وفضلًا عن تسجيل 19 هدفًا، فإن الفرعون المصري ساهم في صناعة 10 أهداف لزملائه، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج ليفربول بذلك اللقب التاريخي، كما سجل صلاح 5 أهداف هذا الموسم في بطولة الدوري، وذلك قبل يوم 7 أكتوبر.

وفي بداية الموسم الماضي، حقق محمد صلاح لقب السوبر الأوروبي مع فريقه، بعد تخطي تشيلسي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، في شهر أغسطس من عام 2019، كما سجل صلاح 4 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في العام الماضي.

وينافس صلاح في هذا العام على لقب الأفضل بمنافسة 10 لاعبين، من بينهم، زميليه بالفريق، السنغالي ساديو ماني، والهولندي فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى لاعب الفريق الجديد، الإسباني تياجو ألكانتارا، والذي كان لاعبًا في صفوف بايرن ميونخ في الموسم الماضي.

وضمت القائمة أيضا، أساطير الكرة العالمية خلال السنوات الماضية، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى الفرنسي كيليان مبابي، وزميله في باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار، والإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، والبلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ الألماني.

No tan feliz cumple para el 10: Salah no juega ante Uruguay | Mundo D

يذكر أن محمد صلاح، كان قد حصد المركز الثالث، في قائمة اللاعبين الأفضل في العالم لعام 2018، خلف الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد، والذي فاز بالجائزة في ذلك العام، وجاء في المركز الثاني، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فيما جاء صلاح في المركز الرابع ضمن قائمة الأفضل في العالم الماضي، إذ حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لقب الأفضل في العام، كأفضل لاعب في العالم، وجاء في المركز الثاني الهولندي فيرجل فان دايك، وفي المركز الثالث البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الجدير بالذكر أن الفرعون المصري محمد صلاح، استطاع قيادة ليفربول نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، لأول مرة منذ 30 عامًا في تاريخ النادي، كما شارك مع الريدز في 48 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 23 هدفًا، ومنح زملائه 13 تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى التتويج ببطولة السوبر الأوروبي قبل بداية الموسم الماضي، وكأس العالم للأندية في النسخة الماضية.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل