المحتوى الرئيسى

مقالات الصحف.. محمود خليل: سوق التفاهة..خالد منتصر: عطر صوفيا لورين والحياة المقبلة..وجدى زين الدين: الإرهاب الفكرى والتآمر على مصر.. بهاء أبو شقة: المشروعات التكنولوجية..ماجد حبته: قواتنا المسلحة إشادة واجبة - اليوم السابع

11/26 00:03

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عدد من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها محمود خليل: سوق "التفاهة".. خالد منتصر: عطر صوفيا لورين والحياة المقبلة.. وجدى زين الدين: الإرهاب الفكرى.. والتآمر على مصر.. بهاء أبو شقة: المشروعات التكنولوجية.. ماجد حبته: قواتنا المسلحة.. إشادة واجبة.

يتحدث عن أن التفاهة كانت ولا تزال موجودة فى كل زمان ومكان، يقبلها البشر ويتعاملون معها فى أحوال كجزء من الحياة، لكن المشكلة تظهر عندما تلف التفاهة الزمان والمكان فتصبح هى الحياة، وتروج بضاعتها فى الأسواق وتصغر الأشياء والأفكار ذات القيمة أمامها.

خالد منتصر: عطر صوفيا لورين والحياة المقبلة

يتحدث عن أن عودة صوفيا لورين أيقونة إيطاليا ونبيذ السينما المعتق إلى الشاشة فى سن السادسة والثمانين، هى حدث يستحق الاحتفاء والبهجة، أطلت علينا صوفيا من خلال نافذة منصة «نتفيلكس» وببصمة ابنها المخرج إدواردو بونتى الذى كان قد أخرج لها أيضاً آخر أفلامها منذ عشر سنوات، أطلت علينا كالعطر الذى تفوح رائحته أكثر كلما تقادم الزمن، أطلَّت بفيلم «الحياة المقبلة»، فيلم بسيط.

وجدى زين الدين: الإرهاب الفكرى.. والتآمر على مصر

يتحدث عن أن الخطر الفادح والحملات المغرضة المنظمة للهجوم على الدولة المصرية من الخارج، ما زالت مستمرة، وهناك أذناب لهم فى الداخل لتشويه كل الأعمال والإنجازات التى تحققت على أرض الواقع. ولذلك فإن الذين يتصورون أن المؤامرات على البلاد قد انتهت فهم واهمون ولا يعرفون حقيقة الأمور. فالآن توجد حرب تشويه كبيرة ضد البلاد، ويتعمدون التغافل والتجاهل لكل عمل يتم على أرض الواقع. والكارثة أن هناك جماعات فى الداخل وهم أشد وطأة من متآمرى الخارج لأنهم يمارسون عمليات ضغط واسعة للنيل من كل إنجاز يتم والتقليل من شأنه بصورة بشعة.

بهاء أبو شقة: المشروعات التكنولوجية

يتحدث عن أنه لا يمر يوم واحد وإلا ونجد الرئيس عبدالفتاح السيسى، يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات الطرق والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الجلالة وخلافها من المشروعات الكبرى التى تقوم بها الدولة المصرية، فالرئيس السيسى الذى وضع مشروعًا وطنيًا للبلاد بعد ثورة 30 يونية، لم يكن ذلك حبرًا على ورق، أو شعارات رنانة فقط، كما عهدنا فى العصور السابقة وإنما تنفيذ عملى على الأرض تراه الدنيا كلها، وقد تحقق الكثير من المشروعات التنموية التى تقوم بها الدولة من خلال المشروع الوطنى.

ماجد حبته: قواتنا المسلحة.. إشادة واجبة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل