المحتوى الرئيسى

بعد توقف بيعها في مصر.. هيونداي ix35 تحصل على فيس ليفت جديد 2021

11/26 00:21

 تنطلق هيونداي ix35 منذ سنوات في السوق المصري كواحدة من أيقونات فئة الكروس أوفر SUV التي لها جمهورها الخاص. ولكن رغم توقف وصولها إلى مصر منذ فترة  لا تزال أخبارها الخارجية موضع اهتمام. فمنذ أيام تم الكشف عن الفيس ليفت الجديد خاص بالجيل الثاني منها للسوق الصيني فقط، وذلك خلال معرض "جوانزو" الذي بدأت فعالياته في الصين يوم 22 من الشهر الجاري.

كان الجيل الثاني قد انطلق بدءًا من 2017، وجاءت النسخة المعدلة الجديدة بتصميم جديد اختلف فيه شكل الواجهة تمامًا، فوفقًا لموقع Autohome الصيني (وهي منصة انترنت تم تأسيسها لتقديم كل ما يتعلق بصناعة السيارات) أصبحت المصابيح الأمامية أكثر رشاقة تضيء بتقنية LED وتمتد أطرافها للداخل بعض الشيء حتى اندمجت مع الشبكة الأمامية واخترقت حوافها. أما بالنسبة للشبكة نفسها فهي الآن تحتل مساحة أكبر من الواجهة، كما تم الاستغناء عن مجموعة القضبان الفضية التي كانت تمتد بعرضها، لتحصل بدلاً منهم على تصميم على شكل خلية نحل ويطفو شعار هيونداي في منتصفهم.  

على جانبي الواجهة جاءت فتحات التهوية بتصميم مختلف تقف فيه مصابيح الضباب كعامود رأسي صغير، وحصل المصد الأمامي هو الآخر على نصيبه من التعديلات.

من الخلف أيضًا اختلف التصميم بشكل كبير واختفت المصابيح الخلفية بشكلها التقليدي لتحل محلها شريط لامع يمتد بعرض المؤخرة حتى الجانبين، ويحمل حروف اسم هيونداي في المنتصف. وفي الأسفل استقرت أجزاء سوداء على الجانبين مماثلة لفتحات التهوية في المقدمة، ولكن بدلاً من أعمدة مصابيح الضباب الصغيرة تستقر هنا إشارات حمراء. وجاء المصد الخلفي هو الآخر بتصميم معدل اختفت منه مصابيح الإشارات القديمة، وكذلك جاء لوح حماية السيارة بتصميم جديد.

وهذه التعديلات الجديدة في الأمام والخلف جعلت طول السيارة يزداد بمقدار 15 مم ليصبح 4500 مم بدلاً من 4485 مم، ولكن دون تغيير في طول قاعدة العجلات الذي يقدر بنحو 2640 مم.

في الداخل تم تعزيز المقصورة أيضًا بمجموعة من التحديثات، لعل أبرزها كان النظام الجديد للوسائط المتعددة والذي يعتمد على شاشة لمس رأسية مقاس 10.4 بوصة، بالإضافة إلى وجود عجلة قيادة جديدة، إدخال نظام للتحكم في درجة حرارة المقصورة، كما تم الإعلان عن توفر أنظمة مثل: تثبيت السرعة، مراقبة البقعة العمياء، فرامل الطوارئ، وكاميرات تحيط بالسيارة من جميع الجوانب.

ومع كل هذه التحديثات في الداخل والخارج احتفظت السيارة باختيارات محركها التي تتنوع ما بين:

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل