المحتوى الرئيسى

الموعد الرسمي لصرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة وأعداد المستفيدين

11/25 21:55

أعلنت مجلس الوزراء الموعد الرسمي لصرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير المنتظمة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عبر «فيديو كونفرانس» استجابة لمناشدة العمالة غير المنتظمة بتحديد موعد نهائي لصرف منحة العمالة غير المنتظمة المعروفة إعلاميا بـ"منحة الـ500 جنيه" للعمالة المتضررة من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

موعد صرف منحة العمالة

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في اجتماع اليوم، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتوفير التمويل اللازم لعملية الصرف، وتحديد موعد لصرف المنحة للعمالة المتضررة، بالتنسيق مع وزير الاتصالات لإرسال الرسائل النصية للمستفيدين خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل.

في السياق ذاته قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن اللجنة المعنية بفحص طلبات العمالة غير المنتظمة انتهت بالفعل من مراجعة وتدقيق بيانات المتقدمين بطلبات الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة.

المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة

وأوضحت وزيرة التخطيط أن موعد صرف الدفعة الرابعة من المنحة نهاية الأسبوع المقبل بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن عدد المستفيدين من الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة وصل إلى مليوني شخص مستفيد، مقارنة بنحو ١.٦ مليون شخص خلال الدفعات الثلاث الأولى.

وقدمت السعيد عرضاً حول أعداد الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة ومركز معلومات مجلس الوزراء، خلال كلمتها بالاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الجاري.

صندوق رئاسي لمساندة العمالة غير المنتظمة 2020

في سياق متصل، أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء تدشين صندوق رئاسي لمساندة العمالة غير المنتظمة يهدف لصرف منحة العمالة غير المنتظمة 2020 بناء على تكليفات رئاسية لها.

وأوضحت وزير التضامن أن الصندوق يدعم العمالة خلال فترة انقطاع الدخل "إعانة لتعويض الدخل" نتيجة لظروف اقتصادية طارئة أو أوبئة ومعالجة قصور عدم تغطية العمالة غير المنتظمة 2020 وصغار أصحاب الأعمال بتأمين البطالة، موضحة أن الصندوق يستهدف الذين لم تنطبق عليهم قواعد استحقاق برامج تكافل وكرامة وتتوافر لدى وزارة التضامن الاجتماعي بيانات تفصيلية عنهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل