المحتوى الرئيسى

كورونا الأهلي.. موسيماني يجد الحل البديل للقضاء على الغيابات في نهائي القرن | كورة١١

11/25 21:31

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي أطلق عليه “نهائي القرن”، والمقرر له التاسعة مساء الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة الدولي.

وقبل ساعات من المباراة أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” نتيجة المسحة الطبية للاعبي القطبين والتي أكدت وجود 6 إصابات بين الفريقين بينها 3 لاعبين من الأهلي وهم المالي أليو ديانج، صالح جمعة صانع الألعاب والمخضرم وليد سليمان، بينما تأكد غياب 3 لاعبين عن الزمالك وهم المدافع محمود حمدي الونش، والظهير الأيسر عبد الله جمعة وصانع الألعاب يوسف إبراهيم أوباما.

الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تلقى صدمة قوية خاصة بغياب الثنائي أليو ديانج ووليد سليمان، خاصة أنه يعتمد عليهما بشكل كبير، بينما لا يعتبر غياب صالح جمعة مؤثر نظرًا لابتعاده عن المشاركة مع الفريق منذ فترة طويلة ولا يعتبر من العناصر الأساسية.

المالي أليو ديانج وضع موسيماني في ورطة كبيرة، خاصة أنه يعد من أفضل لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة ويعد نقطة قوة كبيرة في وسط ملعب الفريق.

ديانج وصل إلى قمة مستواه مع المارد الأحمر وأصبح أكبر مصدر قوة في الفريق، فهو بمثابة صدادة دفاعية قوية في وسط الملعب، ولديه قدرة كبيرة على إفساد هجمات المنافسين فهو بارع للغاية في قطع الكرات من المنافس بدون أخطاء، بالإضافة إلى القدرة على تمرير الكرات بشكل جيد لزملائه، بجانب قدرته على الزيادة الهجومية والتسديد على مرمى المنافسين.

غياب ديانج ورغم أنه مؤثر للغاية على وسط ملعب الفريق، إلا أن موسيماني لديه الحل الجاهز وهو حمدي فتحي الذي عاد لمستواه المعهود وشارك في مباراة المنتخب الأخيرة أمام توجو وقدم مباراة جيدة للغاية.

أما غياب وليد سليمان، فجاء كالصاعقة على موسيماني، والذي يعتبره أحد الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء، فالمدرب الجنوب إفريقي عادة ما يعتمد على سليمان في تغيير نتيجة المباريات وإشراكه في الثلث الأخير من المباراة.

سليمان من اللاعبين القلائق في فريق الأهلي الذين لديهم الخبرات القليلة والذي سبق لهم التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر، بالإضافة إلى ذلك أن لديه قدرة كبيرة على تسجيل الأهداف، حيث أنه هداف الفريق في الدوري المحلي هذا الموسم رغم أنه لا يشارك بشكل أساسي.

غياب وليد سليمان بدون أدنى شك سيضعف دكة الأهلي والتي كانت تعتبر نقطة قوة كبيرة في الفريق، والتي كان سيعتمد عليها موسمياني في تغيير نتيجة المباراة.

موسيماني سيلجأ للأوراق الآخرى الهجومية على مقاعد البدلاء مثل الأنجولي جيرالدو دا كوستا، ومحمود كهربا والمهاجم أليو ديانج.

أما اللاعب الثالث صالح جمعة فبكل تأكيد غيابه لن يكون مؤثر على الإطلاق خاصة أنه لا يشارك مع الفريق منذ فترة طويلة، فهو بعيد كل البعد عن حسابات المدير الفني بيتسو موسيماني.

في النهاية غيابات  الأهلي قد يكون تأثيرها غير كبير على التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر في نهائي القرن، لذلك فإن موسيماني سيقوم بتغير حمدي فتحي بدلًا من ديانج.

طالع أيضًا.. الأفضل ليس دائمًا ما يفوز.. لقب القرن الحائر بين الجزيرة وميت عقبة

الأهلي والزمالك - نهائي تاريخي

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بفريق الكرة الأول بنادي الزمالك وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها مساء الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة الدولي.

ونشر الحساب الرسمي للكاف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مجموعة أهداف مميزة للزمالك في البطولة الإفريقية النسخة الجارية.

الفيديو اشتمل على هدف المغربي أشرف بن شرقي في شباك أول أغسطس الأنجولي بدور المجموعات، وهدف مواطنه محمد أوناجم في شباك الترجي، بالإضافة لهدفي فرجاني ساسي ومصطفى محمد في مرمى الرجاء.

وعلق الحساب الرسمي للكاف على الفيديو: “الزمالك أحرز مجموعة من الأهداف الخاصة خلال مشوار التأهل للنهائي”.

وكان الزمالك قد وصل إلى نهائي دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة الترجي التونسي في الدوري ربع النهائي، بالفوز عليه ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف، ثم خسر في لقاء العودة بهدف دون رد، ثم واجه الرجاء في نصف النهائي وحقق عليه الفوز ذهابًا بهدف دون رد وإيابًا بثلاثية مقابل هدف.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل