المحتوى الرئيسى

الفوز بكل شيء أو اللاشيء.. 5 مكاسب ذهبية لبطل نهائي القرن 

11/25 19:21

يسعى كلًا من الأهلي والزمالك للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، حين يلتقي الفريقين في نهائي القرن، يوم الجمعة المقبل، على ملعب استاد القاهرة، في التاسعة مساءًا.

ولكن لن يكون التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مجرد لقب قاري فحسب، إذ سيحقق بطل تلك النسخة من البطولة، عدة مكاسب مادية، بالجوائز أو المشاركة في البطولات، أو المكاسب المعنوية في تلك الفترة.

دوري أبطال أفريقيا..أرقام قياسية وهيمنة عربية - واتس كورة

سيكون الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، على موعد مع استعادة لقبه الغائب من سنوات عديدة، فإذا توج الأهلي بلقب تلك البطولة، سيكون التاسع في تاريخه، واللقب الأول للفريق منذ 7 سنوات، إذ كان آخر ألقاب الأهلي من تلك البطولة في نسخة عام 2013.

بينما الزمالك سجل أطول من نظيره في عدم التتويج بلقب دوري الأبطال، إذ يغيب الأبيض عن منصات التتويج بتلك البطولة منذ حصد آخر لقب عام 2002، أي منذ 18 عامًا، وسيكون اللقب هذا العام هو السادس في تاريخ القلعة البيضاء.

الأهلي والزمالكيمتلك الأهلي والزمالك، سجلًا كبيرًا من المنافسات سويًا، فيعد الثنائي قطبي الكرة المصرية على مر التاريخ، وبينهما الكثير من المباريات التي لا تنسى، والبطولات التي اقتنصها كل فريق من فم غريمه المباشر.

فالفوز في مباراة نهائي القرن، سيمنح الفائز أفضلية معنوية كبيرة للغاية، إذ لا يضاهي الفوز على الغريم التاريخي أي فوز آخر، فضلًا عن أن هذا الفوز يمنح لقب غالي لك، ويحرم المنافس المباشر من مواصلة حصد الألقاب، وخاصة لقب غائب عنه منذ سنوات طويلة.

لذا سيكون الفوز في تلك المباراة، مكسبًا جماهيريًا لا يعوض، والخاسر سيعاني كثيرًا جراء تلك المباراة.

السوبر الإفريقييمنح لقب دوري أبطال إفريقيا، بطاقة مباشرة للفائز باللقب، من أجل المنافسة على بطولة قارية جديد، إذ سيكون الفائز على موعد مع منافسة فريق نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية، على لقب السوبر الإفريقي، يوم 10 ديسمبر المقبل، إذ من المقرر أن تقام تلك المباراة في القاهرة.

ويعد الزمالك هو حامل لقب السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الترجي التونسي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في فبراير الماضي، بينما آخر ألقاب الأهلي من تلك البطولة كانت في عام 2014، ويمتلك الأحمر العدد الأكبر من ألقاب السوبر الإفريقي برصيد 6 ألقاب.

ماذا يعني تصميم كأس العالم للأندية؟ - اليوم السابع

يمثل الفوز بلقب دوري الأبطال، بمثابة بطاقة مباشرة في بطولة كأس العالم للأندية، رفقة الأندية العالمية، أبطال البطولات القارية للأندية على مستوى العالم، إذ سيكون الأهلي أو الزمالك على موعد مع المشاركة بجانب فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، في بطولة رسمية، فيما تحدد باقي الأندية في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة، في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير من العام المقبل.

يذكر أن الأهلي قد شارك من قبل في بطولة كأس العالم للأندية في 5 مناسبات من قبل، بينما لم يتمكن الزمالك في الظهور في تلك البطولة حتى الآن.

الأهلي والزمالك - نهائي تاريخيبالإضافة إلى تلك المكاسب التي تنتظر بطل نهائي القرن بعد حصد لقب دوري الأبطال، فإن المنتصر في تلك المباراة، سيفتتح موسمه الجديد وهو في أوج تألقه الفني، وفي مستوى معنوي مرتفع للغاية.

ويستكمل كلا الفريقين، مبارياتهما في بطولة كأس مصر خلال مطلع شهر ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى خوض منافسات الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز، وباقي البطولات القارية والمحلية، المخطط لها في الموسم الجديد.

لذا يعد الفوز في تلك المباراة، بمثابة دفعة كبيرة، ستجعل صاحبها يأكل الأخضر واليابس، وتحفزه من أجل الانتصار على جميع منافسيه في المباريات المقبلة.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل