المحتوى الرئيسى

وزارة الاتصالات تطلق مبادرة تدريب شباب الخريجين (مجتمع رقمي تفاعلي)

11/25 19:15

 

 تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورة تدريبية تستهدف تدريب شباب الخريجين على أحدث تكنولوجيات التحول الرقمي لتأهيلهم لسوق العمل.

وثمَّن نائب محافظ قنا ـــ حازم عمرــــ في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ــــ المبادرة التي تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية من خلال العمل على نشر وتعزيز الثقافة الرقمية لدى المواطنين وبما يحقق الشمول الرقمي (مجتمع رقمي تفاعلي).

وقال نائب المحافظ إن المبادرة تستهدف بناء جيل متعلم وقادر في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة في ظل التوجه العالمي للرقمنة والتوسع في استخدامها في كافة المجالات والقطاعات واعتماد أساليب ونظم الإدارة الحديثة على المعلومات والتقنيات الحديثة.

وأضاف أن التدريب يشمل أكثر من 30 تخصصا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفيما يتعلق بالشروط والمزايا التي تتيحها يشترط في المتقدم ألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من 5 سنوات، كما يحصل المتدرب على مكافأة تحفيزية تصل إلى ألف جنيه شهرياً، ويُمنح بعد اجتيازه البرنامج التدريبي بنجاح شهادة من المعهد القومي للاتصالات، فضلاً عن شهادات أكاديمية من الشركات العالمية (للوحدات المؤهلة للشهادات الدولية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل