المحتوى الرئيسى

خبير أرصاد يوضح سر السحابة السوداء التي ظهرت في الإسكندرية

11/25 18:19

مشهد أثار ذعر المواطنين على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، حيث فوجئوا بظهور سحابة سوداء اللون وداكنة بشكل كبير، أدت إلى انتشار الظلام في الطريق، وأصبح منظر السحابة والطريق يشبه مشاهد أفلام الرعب إلى حد كبير.

يوضح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق طبيعة هذه السحابة، حيث تعتبر من السحب التي تنتج أمطاراً بغزارة، وتسبب العديد من الرعد والبرق: "هذه السحابة تسمى المزن الطبقي، وهي مصحوبة بأمطار غزيرة، سحابة طبيعية مثل غيرها من السحب، وفوجئت بانتشار أسماء غريبة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها غير صحيحة، ولها اسم واحد ومعروف في هيئة الأرصاد".

يوضح "عبدالعال" أن زيادة نسبة بخار الماء بها، هو سر لونها الأسود الداكن، والذي يسبب الأمطار الغزيرة، مؤكداً أن سبب وجود هذه السحابة هو منخفض جوي قادم من جنوب أوروبا مسبباً حالة من عدم الاستقرار والتي دائماً ما تحدث في فصل الخريف.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا أول أمس بوجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من اليوم الأربعاء وتستمر حتى الجمعة المقبلة، والسبب في هذه الحالة هو وجود منخفض جوي متعمق على شرق البحر المتوسط والذي يؤدي إلى تكون السحب وسقوط الأمطار على معظم أنحاء الجمهورية.

إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جومانا ماهر، في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى، أنَّ تفاصيل هذه الحالة ستبدأ اليوم الأربعاء بأمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد وبدأت بالفعل على مدينة مطروح، والإسكندرية، ومن المتوقع أن تستمر على باقي محافظات الساحل الشمالي والوجه البحري، دمياط، رشيد، بلطيم، بورسعيد، العريش، ورفح، وتمتد لمحافظات الوجه البحري بأمطار أيضًا من متوسطة لغزيرة ورعدية على بعض المناطق كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، والقاهرة أيضًا من المتوقع لها سقوط أمطار متوسطة الشدة وبعض المناطق من باقي القناة.

دورات تأهيل الكلاب نفسيا وسلوكيا خصوصا فى مجالات استقبال الضيوف، النشاط الزائد، والدلع الزائد

يشهد المتحف المصري بالتحرير البروفات النهائية لنقل مومياوات ملوك مصر، في موكب "مهيب"، من من قلب العاصمة إلى متحف الحضارة، حيث مستقرهم الأخير.

رصد علماء مركز "جودارد" لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في ولاية ماريلاند اكتشافا متخفيا ورائعًا في الصحراء الأفريقية، بحسب موقع سبوتنيك.

خرج الأطفال الثلاثة، واحدًا تلو الآخر، بترتيب أعمارهم، الأكبر ثم الأوسط ثم الأصغر، بحسب ما روته والدتهم منى أحمد عمر، لـ"الوطن"،

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل