المحتوى الرئيسى

«أنتي الأهم»: 5 أسباب وراء انتشار التحرش الجنسي في مصر | المصري اليوم

11/25 17:58

أجرى أعضاء حملة «أنتي الأهم»، استطلاع رأى عن ظاهرة التحرش الجنسى مقسمة مناصفة بين الجنسين، وقامت المبادرة بالاستطلاع في حي القاهرة الجديدة ومدينة نصر.

إطلاق سلسلة حوارات «لازم نتكلم» بالجامعة الأمريكية لمواجهة التحرش الجنسي

دراسة بريطانية: 50 ألف حادث تحرش واستغلال جنسي سنوياً في الجامعات

وأكد الدكتور عمرو حسن مؤسس حملة «أنتي الأهم»، أن خطوات الاستطلاع التي قامت بها الحملة هي بعض الأسئلة التي كثر التساؤل حولها مؤخرا والتى نتج عنها اختلاف كبير في الرأى على سبيل المثال ما الأسباب التي أدت إلى انتشار التحرش الجنسى في مصر إلى أن أصبحت مصر من أكثر الدول في العالم التي ارتفعت فيها نسبة التحرش الجنسى.

وأضاف أن النتائج لم يتدخل فيها أحد من المبادرة في رأى أي من الجنسين، حيث اتخذت المبادرة موقف الحيادية ما بين الرأى والرأى الآخر.

وأوضحت جيسي عصام عبدالمحسن، عضو حملة «أنتي الأهم»، أنه تم سؤال كلا من الطرفين عن المتسبب في حوادث التحرش الجنسى في مصر، وهل البنت تشعر بالأمان في مجتمعنا؟ وهل تعلم أن التحرش جريمة يعاقب عليها القانون؟.

وتابعت: «عند التساؤل عن هل البنت تشعر بالأمان في مجتمعنا؟، قال نحو 90% من الشباب إن البنات لا يشعرن بالأمان في مجتمعنا، وعند التساؤل عن أسباب التحرش الجنسي؟، جاءت الإجابة بسبب قلة التربية وعدم التعليم، وعند التساؤل عن أن التحرش جريمة يعاقب عليها القانون؟، جاءت الإجابة بأن معظمهم يعلم أن هناك عقوبة ولكن القانون غير مفعل».

وأشار الدكتور عمرو حسن إلى أنه بعد كل هذه التجارب، يمكن تلخيص أسباب انتشار التحرش الجنسى في مصر إلى عدة أسباب:

ـ قلة التربية وانعدام الأخلاق.

ـ عدم دفاع نسبة كبيرة من البنات والسيدات عن حقهن ضد المتحرشين.

- عدم تعليم الفتيات كيفية الدفاع عن أنفسهن بطرق الدفاع عن النفس المختلفة رياضيًا وقانونيًا.

وتابع: «لهذه الأسباب انتشرت ظاهرة التحرش الجنسى في مصر».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل