المحتوى الرئيسى

«الدائمة للاستثمار» توافق على إقامة 3 مشروعات في سيناء

11/25 17:56

وافقت اللجنة الدائمة للاستثمار بـ محافظة شمال سيناء من حيث المبدأ على إقامة 3 مشروعات استثمارية بالمحافظة على أن تعاد دراستها والتجهيز لإقامتها.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، وبحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، وفاء بيومي مدير عام بالإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة العامة للاستثمار، وذلك لبحث الموضوعات المقدمة بشأن إقامة المشروعات الاستثمارية داخل نطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على اهتمام الدولة وكافة الأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء، مشيرًا إلى وجود ثروات كبيرة بالمحافظة جاهزة لإقامة صناعات عديدة عليها، إلى جانب وجود مناطق صناعية ومساحات متنوعة ومرفقة لإقامة المشروعات.

اقرأ أيضا| محافظ شمال سيناء: عدم إصدار تراخيص بناء للمساحات الأقل من 175متر

واستعرض المحافظ، الطلبات المقدمة لإقامة محطة تعبئة وتوزيع اسطوانات الغاز بوسط سيناء بتكلفة 5.8 ملايين جنيها وتوفر 9 فرص عمل، مشروع لإقامة مصنع غسيل وتكرير ملح الطعام شمال قرية الروضة ببئر العبد بتكلفة 5 ملايين جنيه وتوفير 32 فرصة عمل، وإنشاء مصنع آلى لإنتاج الطوب الأسمنتي والبلدورات والإنترلوك بالمنطقة الصناعية ببئر العبد بتكلفة 4.2 ملايين جنيه ويوفر 19 فرصة عمل .

وأوضح المحافظ أن هناك حوافز عديدة لتشجيع الاستثمار وإقامة المشروعات فى المناطق الصناعية داخل المحافظة .. من بينها : 

المنطقة الصناعية ببئر العبد ، منطقة الصناعات الحرفية بالعريش ، والمنطقة الصناعية بوسط سيناء .. كما تم تخصيص منطقة أخرى لانتاج وتصنيع الملح وبعض الصناعات المرتبطة به ، وذلك لتشجيع المستثمرين على اقامة مشروعتهم على أرض سيناء طبقا لتوجيهات الرئيس بتنمية وتعمير سيناء وإقامة العديد من المشروعات القومية والإنتاجية بها .. مشيرًا إلى التواصل مع المركز الوطني لاستخدمات الأراضي لتحديد سعر مناسب لها لتشجيع المستثمرين .

وأعلن المحافظ ،عن افتتاح المنطقة الحرفية بالمساعيد خلال الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة فى أبريل القادم .. مؤكدًا على أن وزارة التخطيط خصصت مبلغ ٤ ملايين جنيها لاستكمال المرافق بالمنطقة . 

وأكد أشرف عليوة مدير مكتب خدمة الاستثمار على تطبيق حوافز ومميزات الاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة، وأنه تتم الموافقة عليها وفقًا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتيسير الإجراءات وفقًا لتوحيد الموافقات من مختلف الجهات المعنية . .

وأعلن المهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية أنه يجرى منح المستثمرين وأصحاب المشروعات تيسيرات وحوافز تشجيعية فى مختلف المناطق الصناعية بالمحافظة، ومنها: استكمال مرافق الخدمات الأساسية وتخفيض سعر المتر من الأرض، وغير ذلك من تيسيرات وحوافز .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل