المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بالمحافظات بسبب الطقس

11/25 18:39

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، في المحافظات التى تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار الغزيرة في الساعات الماضية، وخلال اليومين القادمين، وفقاً لبيانات هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد سقوط الأمطار خلال الفترة القادمة.

وتلقى شعراوي، أمس الأربعاء، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، التي تعرضت لسقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية، فيما يخص رفع تراكمات مياه الأمطار وشفط المياه من الشوارع، بالإضافة إلى متابعة جهود عدد آخر من المحافظات والتي شهدت اليوم سقوط أمطار على بعض المناطق اليوم، ومنها القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية.

وقال إن تقرير غرفة العمليات أشار إلى استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي، في رفع تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق، وكذا سقوط أمطار غزيرة في عدد من محافظات الجمهورية.

وأضاف أن محافظتي الإسكندرية والبحيرة تعرضتا لسقوط أمطار غزيرة ويجرى التعاون والتنسيق بين معدات الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة والجهات التابعة لوزارة الموارد المائية والري؛ لمواجهة حالة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظتين، مشيرًا إلى أن محافظتي مطروح وكفر الشيخ تعرضتا لأمطار خفيفة، وجار شفط المياة والمتابعة.

ووجه شعراوي، المحافظات باستكمال جهود شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار من الشوارع لعدم إعاقة حركة المواطنين والسيارات.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية باستمرار المتابعة على مدار اليوم، مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة شفط تراكمات المياه في الأماكن، التي تتعرض لتجمعات المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وعدم تعطيل الحركة المرورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل