المحتوى الرئيسى

المالية الإماراتية تدعم جناح "التعاون الخليجي" في إكسبو دبي

11/25 13:42

وقعت المالية الإماراتية، مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشأن إقامة مبادرات مشتركة وتنفيذها ضمن جناح المجلس خلال معرض إكسبو دبي.

يأتي ذلك ضمن جهودالمالية الإماراتية لتطوير سبل التعاون والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات وفي إطار حرصها على توثيق عرى الروابط بين شعوب المنطقة. 

جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بأبوظبي بين يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية وخالد بن إبراهيم آل الشيخ المفوض العام لجناح مجلس التعاون في معرض أكسبو دبي والوفد المرافق له. 

واطلع الخوري خلال الاجتماع على عرض مقدم من الأمانة العامة لمجلس التعاون حول أهم الفعاليات والبرامج المزمع إقامتها في جناح الأمانة خلال معرض إكسبو دبي. 

وأكد الخوري أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لوضع آليات واضحة تحدد أسس التعاون في مجالات إقامة البرامج والمبادرات المشتركة التي ترتبط بمجالات التعاون والتكامل بين دول مجلس التعاون في المجالين المالي والاقتصادي.

وأضاف" سيتم تقديم الدعم المتبادل في نطاق الإمكانيات المتاحة، وفي حدود القوانين واللوائح المنظمة"

وقال " تأتي مذكرة التفاهم في إطار تطوير آفاق التعاون والتنسيق بين وزارة المالية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولتحقيق أقصى فائدة ممكنة من المشاركة في معرض إكسبو"

وتشمل مذكرة التفاهم على التعاون في مجالات عديدة أبرزها، اعتبار وزارة المالية شريكا رئيسيا في كافة الفعاليات الاقتصادية والتنموية التي سيتم تنظيمها في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض أكسبو دبي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل