المحتوى الرئيسى

سداسية ولوب العندليب وريمونتادا حمراء.. مشاهد من ذاكرة مباريات القمة

11/25 13:06

تترقب جماهير الكرة المصرية الصدام التاريخي المنتظر بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمحدد له في التاسعة مساء الجمعة المقبلة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتبقى لمباراة الجمعة أهمية خاصة، كون الفائز بها يتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامته في قطر، خلال شهر فبراير المقبل، وسيخوض مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرلية بالقاهرة.

وخلال مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، كان هناك العديد من المشاهد التاريخية التي لن تمحى من ذاكرة جماهير القطبين، ويستعرض "الوطن سبورت" أبرزها.

حقق الأهلي فوزا تاريخيا على غريمه التقليدي الزمالك بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت في 16 مايو 2002، ضمن مسابقة الدوري، وكان يتولى القيادة الفنية للفريق الأحمر وقتها البرتغالي مانويل جوزيه، وكان يقود الفريق الأبيض الألماني أوتوفيستر، التي انتهت مسيرته مع أبناء ميت عقبة بعد هذا اللقاء.

وشهدت تلك المباراة إحراز خالد بيبو سوبر هاتريك تاريخي، بشباك محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك.   

أحرز عبدالحليم علي مهاجم الزمالك السابق هدفا تاريخيا بشباك عصام الحضري، حارس مرمى الأهلي الأسبق بمسابقة الدوري، انتهى بفوز الفارس الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث جاء الهدف من خلال "لوب" في كرة لم يتوقعها أحد، ويظل هذا الهدف علامة مميزة في الأهداف المسجلة بتاريخ مواجهات الفريقين.

في عام 2007 التقى الأهلي مع الزمالك في نهائي كأس مصر، وشهد اللقاء إثارة لا تنسى بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين، وتقدم الفريق الأبيض بهدف ثالث في الوقت الإضافي الأول، قبل أن يقلب المارد الأحمر الطاولة في الوقت الإضافي الثاني من خلال إحراز هدفين سجلهما أسامة حسني، لتدخل تلك المباراة في تصنيف الأفضل بالكرة المصرية.

في الثامن أغسطس 2016 أحرز مصطفى فتحي هدفا مميزا بشباك الأهلي بنهائي كأس مصر، بعد أن تلاعب بثنائي الفريق الأحمر سعد الدين سمير ورامي ربيعة، وفاز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل