المحتوى الرئيسى

 حارس المرمى نصف الفريق.. الشناوي وأبوجبل "صراع الجبابرة" (أرقام)

11/25 11:46

محمد الشناوي حارس الأهلي وأبوجبل حارس الزمالك

صدام مرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، مقرر إقامته على ستاد القاهرة الدولي، في التاسعة مساء الجمعة المقبلة.

وتتجه الأنظار نحو حارسي مرمى الفريق محمد الشناوي حارس العرين الأحمر، ومحمد أبو جبل حارس العرين الأبيض، باعتبار أن حارس المرمى تمثل قوته نصف الفريق، وقد يكون تألقه هو عامل الحسم في ترجيح كفة فريقه، لاسيما إذا وصلت مرحلة حسم لقاء الجمعة المرتقب، لمرحلة ركلات الترجيح، التي يكون فيها الحمل الأكبر على حارس مرمى كل فريق.

محمد الشناوي، أثبت جدارة كبيرة في الفترة الأخيرة وكان أحد الأسباب الرئيسية لتتويج المارد الأحمر بلقب الدوري الممتاز، وتسبب تألقه في اتخاذ شريف إكرامي قرار الرحيل عن القلعة الحمراء، فضلا عن أن الشناوي، حجز مكانه بالتشكيل الأساسي للمنتخب الوطني.

وفي المقابل، كان تألق أبو جبل، سببا رئيسيا في حصد الفارس الأبيض لبطولتين خلال عام 2020، بعد الظهور بمستوى مميز في لقاء السوبر الأفريقي الذي أقيم فبراير الماضي أمام الترجي التونسي وفاز به أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولعب دور البطولة في تتويج الزمالك بالسوبر المحلي الذي أقيم في الإمارات خلال شهر فبراير الماضي، على حساب الأهلي، بعد تألقه في ركلات الترجيح وتصديه لركلتين من ثنائي الفريق الأحمر محمد هاني وأليو بادجي.

ويستعرض "الوطن سبورت" من خلال لغة الأرقام ما قدمه الشناوي وأبوجبل، مع الأهلي والزمالك خلال مشوار الفريقين ببطولة دوري أبطال أفريقيا قبل نهائي القرن المرتقب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل