المحتوى الرئيسى

بمباركة ليفربول.. محمد صلاح يكسر الحجر الصحي البريطاني

11/25 11:06

عمد نادي ليفربول الإنجليزية إلى مخالفة لوائح الحكومة البريطانية من أجل لاعبه المصري محمد صلاح، الذي تعافى مؤخرا من فيروس كورونا.

وكان صلاح قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خلال وجوده مع المنتخب المصري، قبل أن يعلن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، تعافيه من الفيروس، الأحد الماضي.

وخلال تلك الفترة، خضع اللاعب المصري لمسحتين جاءت نتيجتهما إيجابية، الثانية منهما كانت يوم الأربعاء الماضي، الموافق 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبعد التأكد من تعافيه من فيروس كورونا، أعلن كلوب أن صلاح جاهز للمشاركة في مباراة أتالانتا الإيطالي، المقرر لها مساء الأربعاء، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "الصن" البريطانية أكدت أن عودة صلاح للتدريبات والمشاركة في المباريات تخالف القواعد المنصوص عليها من قبل الحكومة البريطانية بخصوص العزل الفردي عقب الإصابة بالفيروس، وحتى من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز نفسه.

وأشارت الصحيفة إلى أن القواعد المنصوص عليها من قبل الحكومة البريطانية تنص على عدم قدرة أي فرد على مغادرة العزل الفردي قبل 10 أيام من آخر مسحة إيجابية، ما يعني أن النجم المصري لم يكن بإمكانه العودة للتدريبات قبل يوم 28 من الشهر الجاري.

غير أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ردت على هذا الأمر، بالتأكيد على أن المراد في لائحتها عدم قدرة اللاعب على المشاركة في التدريبات قبل 10 أيام من أول مسحة إيجابية، وليست الأخيرة، ما يعني أن صلاح كان يحق له العودة للتدريبات منذ يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

محمد صلاح ويورجن كلوب

من جهتها، تنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أحقية اللاعب في المشاركة إذا تحولت عينته إلى سلبية بعد أسبوع من العزل الفردي، وهو ما حدث بالفعل.

صلاح كان قد تغيب عن فوز "الريدز" الكبير بنتيجة 3-0 على ليستر سيتي، الأحد الماضي، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلمت "العين الرياضية" أن كلوب ينوي الاعتماد على صلاح بشكل أساسي خلال مواجهة أتالانتا، بعد ظهوره بشكل جيد في التدريبات الجماعية التي خاضها مساء الثلاثاء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل