المحتوى الرئيسى

احرص على تناول هذا المشروب.. يحسن مناعة الجسم

11/25 13:54

يحتوي الكاكاو على سعرات حرارية لا تتعدى 15 سعرة حرارية مما يساعد على الرشاقة وعدم الاصابة بالسمنة بالاضافة إلى أنه مفيد في تحسن مناعة الجسم ويقي من الشيخوخة.

فقد ظهرت دراسة حديثة أن شرب الكاكاو يمكن أن يؤدي إلى زيادة الذكاء والقدرة الذهنية لاحتوائه على مركبات الفلافانول، وهي مواد كيميائية وفيرة في حبوب الكاكاو، هذا حسب ما نشره موقع «سكاي نيوز»

توصل باحثون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة من خلال التجارب أن أداء البالغين الأصحاء كان أفضل في المهام الإدراكية الصعبة إذا تناول المشاركون مشروب كاكاو يحتوي على مستويات عالية من الفلافانول، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعتبر الفلافانول من المضادات الأكسدة التي توجد بكثرة في الشاي والتوت والتفاح والكمثرى والكرز والفول السوداني، وكذلك في بذور شجرة الكاكاو، أو حبوب الكاكاو.

ومن فوائد الفلافانول، أنه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، لكن تبين في هذه الدراسة الجديدة التي تعد الأولى في اكتشافها التأثير الإيجابي للفلافانول على وظيفة الأوعية الدموية في الدماغ والأداء المعرفي لدى البالغين الأصحاء، حسبما زعم الباحثون.

وذكرت مؤلفة الدراسة، كاتارينا رينديرو، من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة أن الفلافانول عبارة عن جزيئات صغيرة توجد في العديد من الفواكه والخضروات، والكاكاو أيضا، حيث أن هذه الفواكه والخضروات بألوانها الزاهية، تفيد في وظيفة الأوعية الدموية، وتم التوصل خلال الدراسة إلى ما إذا كانت مركبات الفلافانول تفيد أيضا الأوعية الدموية في الدماغ، وما إذا كان لها تأثير إيجابي على الوظيفة الإدراكية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل