المحتوى الرئيسى

نقاط ضعف الزمالك تٌحبط آمال الفارس الأبيض في نهائي القرن

11/25 03:11

يدخل نادي الزمالك، مباراة الأهلي المقبلة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وعينه على اللقب ليس غيره، فبعد 12 عام من السنوات العجاف، يأمل الفارس الأبيض في حصد اللقب على حساب غريمه المباشر.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وقد يجد باتشيكو نفسه أمام مباراة لا مفر فيها من القتال على كل كرة من أجل الفتك بالأهلي مبكرًا، للتغلب على نقاط الضعف التي يعاني منها الفريق في الوقت الحالي.

الزمالك بات شبه مؤكد أن يغيب عنه في مباراة نهائي القرن، مدافعه الصلب محمود حمدي الونش، والذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا مؤخرًا، وفرص مشاركته أمام الأهلي باتت ضعيفة للغاية.

محمود علاء-محمود حمدي الونش-محمد عبد الغني -

في تلك المباراة التاريخية، يفقد الزمالك واحدًا من أبرز لاعبيه هذا الموسم، وقائد خط الدفاع محمود حمدي الونش، مما يضع باتشيكو أمام خيار لابد منه، بمشاركة محمد عبدالغني ومحمود علاء في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب الونش.

ولكن هذا الثنائي سويًا لا يقدم نفس القدر من المردود الدفاعي، والذي يظهر به الفارس الأبيض في ظل تواجد الونش، إذ يعاني الثنائي من ضعف التعامل مع الكرات العرضية، وخاصة محمد عبدالغني، بالإضافة إلى استغلال الخصم للكرات الطولية التي تلعب للمهاجمين خلف خطوط الزمالك، مستغلين عدم التعامل السليم معها من قبل المدافعين.

رسمياً.. تأجيل مباراة الزمالك والرجاء إلى الأول من نوفمبر - رياضة - عربية  ودولية - الإمارات اليوم

وفي ظل ذلك التأثير السلبي على الجانب الدفاعي، سيجد باتشيكو نفسه أمام طريقة لعب متحفظة للغاية، بتراجع لاعبي خط الوسط طارق حامد، وفرجاني ساسي لمساندة خط الدفاع، والتواجد على مسافة قريبة من قلبي الدفاع.

وقد يعاني باتشيكو من هذا التراجع الدفاعي، على حساب التوازن في وسط الملعب، وذلك في مواجهة موجات الأهلي الهجومية، مما يجعل مرمى الأبيض مهدد دائمًا في أغلب فترات المباراة.

بالإضافة إلى الأداء المتراجع نوعًا ما لفرجاني ساسي على الجانب الدفاعي، فإذا لجأ الأهلي إلى فرض السيطرة على وسط الملعب عن طريق السولية وديانج، فسيكون الزمالك في ورطة جراء سيطرة الأهلي على مجريات الأمور بالمباراة.

مازال باتشيكو في حيرة، حول من يستطيع أن يشغل مركز الظهير الأيمن في الفريق، من بين الشاب أحمد عيد، والمخضرم حازم إمام، خاصة وأن الجبهة اليسرى للأهلي القوية بمشاركة آجاي وعلي معلول، ستمثل عامل حسم في تلك المباراة المصيرية.

فهل يلجأ باتشيكو لمشاركة أحمد عيد، والذي يؤدي بشكل جيد للغاية في مباريات الفريق الأخيرة، وخاصة في نصف نهائي دوري الأبطال أمام الرجاء، ولكنه يفتقد للخبرة المطلوبة للسيطرة على تلك الجبهة خلال مباراة تاريخية أمام الأهلي.

أم يتجنب باتشيكو قلة خبرة أحمد عيد، بمشاركة قائد الزمالك حازم إمام، لتمتعه بخبرة كبيرة، إذ خاض مع فريقه العديد من المباريات الكبرى، والبطولات القوية، ويمتلك خبرة أكبر مقارنة بلاعب الزمالك الشاب، ولكن غياب حازم إمام عن المباريات بسبب الإصابة قد يجعل اللاعب في مستوى أقل من المتوقع.

فماذا سيفعل البرتغالي في مواجهة موسيماني، فهل تكون لديه حلول بديلة غير تقليدية تؤمن له عدم الكشف عن نقاط الضعف في الفريق مبكرًا.

أكد العالمي أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، أن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفارس الأبيض، كان ينوي الدفع بمحمد عبد الغنى مدافع القلعة البيضاء، في مركز الظهير الأيمن خلال مباراة الأهلي القادمة.

وتابع ميدو: “باتشيكو كان سيدفع بالثنائي محمود الونش ومحمود علاء قلبي دفاع وعبد الله جمعة كظهير أيسر للفريق في اللقاء، على أن يحتفظ بحازم إمام بجواره على دكة البدلاء، نظرا لقوة الجبهة اليسرى بالأهلي”.

وأوضح: “الأمر الأن تغير بعد إصابة الونش بفيروس كورونا، والأقرب الدفع بمحمد عبد الغني في قلب الدفاع بجوار محمود علاء، على أن يشارك حازم إمام في مركزه كظهير أيمن بشكل طبيعي”.

يذكر أنه بالأمس تم الإعلان عن إصابة مدافع الفريق محمود حمدي الونش، بفيروس كورونا، وفي انتظار مسحة الكاف غدا، هذه المسحة التي ستظهر نتيجتها بعد غدا الخميس، وستحسم أمور كثيرة.

ويصطدم القطبين الكبيرين الزمالك والأهلي على ستاد القاهرة الدولي يوم الجمعة المقبل في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويطمح المارد الاحمر لحصد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 7 سنوات، والوصول للنجمة التاسعة، بينما أبناء ميت عقبة يتمنون التتويج الذي توقف منذ 18 عاما كاملا، والوصول للنجمة السادسة التي طال انتظارها كثيرا.

الجميع في حالة تأهب كبير، انتظارًا للمباراة التاريخية والمرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر له التاسعة مساء الجمعة المقبلة على ستاد القاهرة الدولي.

كل من له علاقة بكرة القدم المصرية في حالة ترقب انتظارًا للمباراة التاريخية التي تحدث لأول مرة في تاريخ البطولة، فهي مباراة ستحفر في التاريخ لسنوات طويلة.

الفريقين في الوقت الحالي مستوياتهم متقاربة للغاية، مع وجود أفضلية بسيطة لأصحاب الرداء الأبيض، لكن لا يمكن لأحد على كوكب الأرض أن يتوقع نتيجة المباراة.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل