المحتوى الرئيسى

شالكه يقوم بثورة تصحيح – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

11/25 02:36

أعلن نادي شالكه متذيل جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) اليوم الثلاثاء أن مهاجمه فيداد ايبسيفيتش سيرحل عن الفريق مع إيقاف لاعبين أخرين تزامنا مع فسخ تعاقده مع المدير التقني مايكل ريشكه.

ويعيش شالكه الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1997 وأحد أكثر الأندية شعبية في ألمانيا، أزمة رياضية ومالية، تفاقمت بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح شالكه في بيانه أن نبيل بن طالب سيرحل في نهاية الموسم بينما تم منح زميله لاعب الوسط أمين حارث الذي تألق في بداية الموسم، فرصة للعودة إلى رشده بعد أنباء عن وقوع خلاف شديد بين اللاعبين والنادي.

وأشار البيان “شالكه اتخذ القرارات التالية المتعلقة بالموظفين وسط أوقات عصيبة للنادي وعلى هامش خمس مباريات مصيرية في البوندسليجا قبل فترة العطلات الشتوية”.

وأضاف البيان “نبيل بن طالب وأمين حارث سيتدربان بشكل منفرد تحت إشراف الجهاز الفني للفريق الأول حتى إشعار أخر.. عقد فيداد إيبسيفيتش مع النادي سينتهي في 31 كانون أول/ديسمبر 2020”.

وقال يوشين شنايدر مدير الكرة في شالكه بشأن الجزائري بن طالب “لا يوجد شك في أنه لاعب رائع، لكننا تحققنا من أن شالكه ونبيل بن طالب من الواضح أنهما لا يتلائمان معا بشكل جيد، لا يوجد شيء في الوقت الراهن أدى لحدوث ذلك، لكنه جزء من الإجراءات، سننهي الارتباط بيننا بحلول صيف 2021 على أقصى تقدير”.

ومن ناحية أخرى، أوضح شالكه في بيانه اليوم الثلاثاء أنه تم الاتفاق بالتراضي مع ريشكه الذي يتولى مسؤولية التخطيط للفريق منذ أيار/مايو 2019، على فك الارتباط بينهما قبل نهاية عقده.

وقال شنايدر “نود أن نتوجه بالشكر إلى مايكل ريشكه على العمل الذي قام به، في النهاية لدينا رؤية مختلفة بشأن المستقبل الرياضي للنادي”.

من جانبه أوضح ريشكه “لدي قناعة بأن الفريق لديه الإمكانيات التي تؤهله للبقاء في الدوري وسأواصل تشجعيهم في كل مباراة”.

وبحسب تقارير صحفية فإن امين حارث ونبيل بن طالب وفيداد إيبسيفيتش تم استبعادهم من تدريبات الفريق بعد نشوب خلاف مع المدرب مانويل باوم واللاعبين الثلاثة عقب خسارة شالكه على ملعبه أمام فولفسبورج بهدفين دون رد السبت الماضي.

وقال شنايدر بشأن المغربي حارث “هناك بعض الأمور حدثت الاسبوع الماضي لا نرضى عنها، لهذا تم منح مهلة لأمين من أجل التفكير”.

وبالنسبة للمهاجم البوسني المخضرم ايبسيفيتش /36 عاما/ فإنه انضم إلى شالكه في صفقة انتقال حر في أيلول/سبتمبر وتعهد بالتبرع براتبه خلال العام الذي سيقضيه مع الفريق لأعمال الخير في ظل استمرار ازمة جائحة كورونا.

وأوضح شنايدر “أنا وفيداد توقعنا أن تسير تجربته مع النادي بشكل مختلف، أود أن أوضح أن هذا القرار ليس له علاقة بالانفعال العاطفي الذي حدث خلال التدريبات الأحد الماضي، هذه أمور من الممكن أن تحدث في كرة القدم”.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير أخرى عن مغادرة المدافع بنجامين ستامبولي الملعب بين شوط المباراة أمام فولفسبورج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل