المحتوى الرئيسى

أحمد كريمة: مقترح وثيقة تأمين الزوجة حال الطلاق أو وفاة الزوج "يخالف الشريعة"

11/25 02:14

علق الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن بجامعة الازهر على مقترح بعمل وثيقة تأمين للزوجة تستحقها حال الطلاق أو وفاة الزوج، قائلا: "مخالف للشريعة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامجه التاسعة المذاع على قناة مصر الأولى، :" هذا مخالف للشريعة.. وإذا خالفات السنة النبوية والقرآن الكريم يعد باطل.. وكفى تدخلات فى هذا الكلام.. وهذا استنشاخ من الغرب، ونظير شؤم اوقفوا هذا العبس".

وكان خالد الجندى قال، إن حياة الزوجة تتغير كاملًا عقب الزواج، ويتحول خط سيرها وتكون تابعة للزوج ومن الممكن بعد مرور السنوات تجد نفسها أمام كارثة سواء بالطلاق أو موت الزوج، موضحًا أن من الزوجات من تركنا أعمالهن من أجل تربية الأولاد وصناعة الأجيال، رغم منهن

وأضاف "الجندي"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أنه من الوارد أن تجد الزوجة نفسها ضائعة بعد فترة طويلة من الزواج ولا تستطيع العودة لما ضحت به فى السابق، أو لا تجد فرصة للزواج من رجل آخر أو تكون غير

واستكمل "الجندى": "ده اقتراح لابد من بحثه من قبل هيئة كبار العلماء وأهل القانون وعلماء الاجتماع.. أنا مش شايف فيها مخالفة للشرع كون العقد شريعة المتعاقدين.. الرجولة أن لا تضيع حقوق المرأة فى المجتمع وهن أمانة فى أعناق الرجال".

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل