المحتوى الرئيسى

تقرير| العرش ينادي النسر.. 3 أسباب تجعل الأهلي قد يكون الأقرب للتتويج بد

11/25 03:11

الأهلي الأفضل في إفريقيا بلا منازع.. هكذا تبدو الأمور داخل أسوار القارة السمراء، فعلى الرغم من حالة القلق بين جماهير القلعة الحمراء، إلا أن الأهلي يمتلك 3 أسباب رئيسية للتتويج بالأميرة الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه.

المارد الأحمر بقيادة مدربه الجنوب إفريقي، استعاد جزء من هيبته الكروية عقب حالة الإضطراب التي عاشها الفريق خلال الفترة الأخيرة رفقة السويسري رينيه فايلر، في محاولة لتحقيق حلم الجماهير الغائب منذ عدة سنوات.

على الصعيد الإفريقي يسير الأهلي بخطواط طوال البطولة حيث نجح في تخطي عقبة صن دوانز الجنوب إفريقي في الدور ربع النهائي بعد أن تفوق عليه ذهابًا بهدفين دون رد، وتعادل معه إيابًا بهدف لكل فريق، وكذلك استطاع بيتسو عبور عقبة الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف في مجموع المبارتين.

المستوى الذي قدمه الأهلي في البطولة الإفريقية، عدا مواجهة بلاتنيوم خارج الديار في دور المجموعات يذكرنا بالجيل الذهبي الذي حقق اللقب أكثر من مرة تحت قيادة العبقري مانويل جوزيه، لذا فالمارد الأحمر مرشح بقوة لحصد النجمة التاسعة لعدة أسباب سنذكرها لكم في السطور التالية:

موسيمانيمنذ تولي بيتسو موسيماني مهمة تدريب الفريق، وأصبح الأهلي له شكل مختلف تمامًا، حيث أعاد المدرب الجنوب إفريقي المارد الأحمر لهويته المعروفة والتي وصل إليها قبل توقف كورونا.

على الصعيد الفني، أضاف موسيماني الكثير لكتيبة الأهلي، حيث أصبح للمارد الأحمر شكل واضح في الملعب، وكل مباريات الفريق تشهد جمل تكتيكية تنفذ على أرضية الملعب، بالإضافة إلى تنوع كبير في الهجمات، إلى جانب الصلابة الدفاعية الموجودة داخل الفريق.

الأهلي هو الفريق الأقوى فنيًا حاليًا في إفريقيا، بقيادة بيتسو الذي نجح في صناعة جيل جديد ذهبي للنادي الأهلي.

لا يخفي على أحد أن الجنوب إفريقي يملك شخصية قوية للغاية، حيث فرض الانضباط على لاعبي الأهلي منذ يومه الأول وهو ما ظهر في أداء الفريق أمام فريق بيراميدز رغم حالة النقص العددي.

شخصية بيتسو القوية من  شأنها التعامل مع المواقف الصعبة التي تواجه الفريق، فالمدرب الجنوب إفريقي قادر على إحكام زمام الأمور داخل غرف الملابس بالإضافة إلى التعامل بشكل حاسم وقوي مع جميع اللاعبين.

بيتسو منذ يومه الأول قرر فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين، حيث أدخل صالح جمعة في نسيج الفريق مجددًا، بعد فترة تجميد طويلة تحت قيادة فايلر، كما أكد على جميع اللاعبين رغبته في استخدام الجميع من أجل حلم الجماهير والتتويج بدوري أبطال إفريقيا.

كما يمتلك موسيماني مجموعة من الخبرات الإفريقية الواسعة، حيث توج بلقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي من قبل، بالإضافة إلى الطفرة الكُبرى التي صنعها رفقة فريق صن داونز الجنوب إفريقي لقرابة الـ12 عام متتالي.

تضم تشكيلة الأهلي الحالية عدد كبير من اللاعبين الذين لديهم خبرات وسبق لهم التتويج بدوري أبطال إفريقيا وعلى رأسهم وليد سليمان، محمد الشناوي، وغيرهم من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرات الواسعة أيضًا أمثال “معلول، السولية، أيمن أشرف، رامي ربيعة”.

هؤلاء اللاعبين سيكون لهم دورًا كبيرًا مع اللاعبين الآخرين في التعامل مع المباراة النهائية الحاسمة أمام الغريم التقليدي الزمالك، وهو ما قد لا يمتلكه الفارس الأبيض.

كهربايملك الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، مجموعة مدججة بالنجوم في الوقت الحالي، حيث نجح مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب في ضم عناصر مميزة للفريق كانت سببًا في العودة للمسار الصحيح.

موسيماني، نجح هو الآخر في استغلال تواجد مجموعة جيدة من اللاعبين، وتمكن من خلق منافسة بين جميع اللاعبين، ليصبح المستوى متقارب للغاية.

بيتسو خلال مواجهتي إنبي وبيراميدز، ومن بعدهم مبارتي الوداد ذهابًا وإيابًا، أثبت أن كل لاعبي الأهلي جاهزين للمشاركة في أي وقت، فعلى الرغم من الإصابات الكبيرة التي ضربت الأهلي خلال الفترة الماضية إلا أن البدلاء أثبتوا وجودهم.

أي فريق في إفريقيا يريد التتويج باللقب، لا بد أن يملك دكة بدلاء قوية وهو ما يملكه الأهلي في الوقت الحالي، لذا يعد المارد الأحمر هو المرشح الأبرز لنيل اللقب.

ما كان يعاني منه الأهلي خلال مباراة الزمالك الأخيرة في الدوري، والتي انتهت لصالح الفارس الأبيض بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، هو النقص العددي في أجنحة الفريق، وهو ما تم علاجه، بعدما عاد الشحات لحالته البدنية والفنية الرائعة، وكذلك تحسن الحالة النفسية لأجاي بعد رؤيته لأسرته، أيضًا وجود بدلاء جيدين أمثال الشيخ وجيرالدو.

بالإضافة إلى ذلك فأن التقارير الصادرة من داخل القلعة الحمراء تُشير إلى أن كهربا أقرب إلى أن تكون مسحته القادمة سلبية، مما يعني تواجده في اللقاء، وكذلك احتمالية سلبية عينة وليد سليمان.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل