المحتوى الرئيسى

إنتر والفرصة الأخيرة أمام ريال مدريد

11/25 01:21

لم يعد أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي فرصة أخرى من أجل أن يتجاوز دور المجموعات، ويتأهل إلى دور الـ16 سوى تحقيق الفوز على فريق ريال مدريد الإسباني حين يتقابلا ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية على سان سيرو ( جوزيبي مياتزا ) في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتذيل إنتر المجموعة إذ لم يجمع سوى نقطتين فقط في 3 مباريات من تعادلين في الجولتين الأولى والثانية مع فريقي بوروسيا مونشجلادباخ الألماني على ملعبه بهدفين لمثلهما، وشاختار دونيتسك الأوكراني سلبيا، وتلقى هزيمة في الجولة الثالثة أمام ريال مدريد بنتيجة 2 – 3.   

وهذه أسوأ نتائج يحققها إنتر طوال مشاركاته في التشامبيونزليج ألا يحرز أي فوز في أول 3 جولات، ويحصد نقطتين فقط، ولكنه حدث من قبل في موسم 2009 – 2010 إنه لم يفز في الـ3 جولات الأولى في المجموعة السادسة مع فرق برشلونة الإسباني، وربين كازان الروسي، ودينامو كييف الأوكراني، واكتفى بتحقيقه 3 تعادلات، والمدهش إنه لم تمكن فقط من الحلول وصيفا في المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من انتصارين، و3 تعادلات، وهزيمة يتيمة، وتجاوز دور المجموعات، ولكنه توج باللقب.

وحتى حين كان إنتر يفشل في تخطي دور المجموعات، وهو حدث 3 مرات كان يحرز فوزا على الأقل في أول 3 جولات، ففي موسم 2003 – 2004 فاز في مباراتين، وبالرغم من ذلك احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية مع فرق آرسنال الإنجليزي، ولوكوموتيف موسكو الروسي، ودينامو كييف الأوكراني برصيد 8 نقاط حصدها من انتصارين، وتعادلين، وهزيمتين، وتكررت نفس النتائج  في موسم 2018 – 2019، واحتل المركز الثالث بـ8 نقاط أيضا من انتصارين، وتعادلين، وهزيمتين،وانتصر في مباراتين في أول 3 جولات في المجموعة الثانية مع فرق برشلونة الإسباني، وتوتنهام هوتسبير، الإنجليزي، وبي إس في آيندهوفن الهولندي.

 وفي الموسم الماضي فاز في مباراة وتعادل في أخرى في الـ3 جولات الأولى، وبالرغم من ذلك احتل المركز الثالث أيضا في المجموعة السادسة مع فرق برشلونة الإسباني، وبورسيا دورتموند الألماني، وسلافيا براج التشيكي بـ7 نقاط جمعها من من انتصارين، وتعادل وحيد، و3 هزائم.  

على الجانب الآخر يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 4 نقاط حصدها من انتصار في الجولة الثالثة إلى إنتر، وتعادل مع بوروسيا مونشجلادباخ بهدفين لكل فريق في الجولة الثانية بينما افتتح مبارياته في المجموعة بالسقوط في فخ الهزيمة على ملعبه الفريدو دي ستيفانو بنتيجة 2 – 3 أمام شاختار دونيتسك.

وكان ريال مدريد قد جمع 4 نقاط من أول 3 جولات من قبل في موسمين، الأول في  موسم 2002 – 2003 في الدور الثاني ( مجموعات ) المجموعة الثالثة مع فرق إيه سي ميلان الإيطالي، وبوروسيا دورتموند، ولوكوموتيف موسكو، وجاء في المركز الثاني بعد أن حصد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وهزيمة وحيدة. ولم يتخط فقط دور المجموعات، ولكنه بلغ دور قبل النهائي، وتكرر نفس الحال في الموسم المنصرم، وحصد 4 نقاط من الـ3 جولات الأولى في المجموعة الأولى مع فرق باريس سان جيرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، وجالطة سراي التركي، وحل وصيفا، ولكن خرج من دور الـ16.

وضع إنتر صعب جدا، وريال مدريد غير مطمئن، وإنتر لا بديل أمامه سوى الفوز من أجل أن يحيي أماله الميتة في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي العبور إلى دور ثمن النهائي أما التعادل أو الهزيمة، فمعناه خروجه رسميا من المنافسة على الصعود في حين انتصار ريال مدريد يرفع من أسهمه في التأهل، وحتى التعادل يجعله في دائرة المنافسة، ويحافظ على حظوظه في الصعود.   

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل