المحتوى الرئيسى

إجراءات التعامل مع مصابي ومشتبهي كورونا بالفنادق

11/24 22:37

أصدرت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع وزارة الصحة، إجراءات التعامل مع حالات الاشتباه أو إصابة السائح بفيروس كورونا المستجد بالمنشآت الفندقية أثناء إقامتهم في مصر.

ويجب التزام السائح بإخطار إدارة الفندق وطبيب الفندق فور ظهور أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد عليه، ثم يقوم مدير المنشأة بإبلاغ وزارة الصحة والسكان عن أي حالة مشتبه فيها.

ويتم تخصيص طابق أو منطقة محددة بكل فندق للحجر الصحي لحالات الاصابة البسيطة بفيروس كورونا المستجد وحالات الاشتباه، مع تحمل الفندق تكلفة الإقامة والإعاشة للسائح المصاب بالفندق.

كما يقوم الفندق العائم بتحمل تكلفة الإعاشة والإقامة للسائح حال الاشتباه أو الإصابة البسيطة بفيروس كورونا المستجد وذلك في فندق آخر.

ويتم نقل الحالات الحرجة إلى المستشفى، وتتحمل وزارة الصحة والسكان تكلفة الأدوية والعلاج للمصاب بالفندق والمستشفى حتى يتماثل للشفاء.

كما يقوم الفندق بتطهير الغرفة التي أقام بها السائح المصاب بعد نقله إلى منطقة الحجر الصحي أو المستشفى، على حسب الحالة، علما بأنه لن يتم غلق الفندق الذي تظهر فيه حالة إصابة، ويتم السماح مرافقي السائح المصاب بنفس الغرفة، باستكمال إقامتهم في الفندق حتى شفائه دون أي تكلفة إضافية، كما يتم الكشف عليهم مجانا بمعرفة وزارة الصحة والسكان، وعليهم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل