المحتوى الرئيسى

إيتيدا تتعاون مع حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية لتعزيز نمو مناخ ريادة الأعمال التكنولوجية

11/24 20:14

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، وحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة «AUC Venture Lab» عن إطلاق برنامج Startup Launchpad لبناء قدرات رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة فى مجالات التكنولوجيا.

يستهدف البرنامج، الذى يمتد على مدار 8 أسابيع، مساعدة الشباب المصرى من رواد الأعمال فى إطلاق مشاريعهم من خلال توفير محتوى تدريبى مكثف وباقة من المهارات والمواد التعليمية اللازمة لوضع الخطط الفعالة للمشاريع الريادية.

يقدم البرنامج شهادة معتمدة من الهيئة وحاضنة الأعمال باجتياز مراحل البرنامج بنجاح والتخصص فى مجال ريادة الأعمال، ويتضمن البرنامج منهجاً تدريبياً معتمداً عالمياً ومقدماً من حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab بصفتها عضواً فى شراكة بابسون كولبروتيف The Babson Collaborative for Entrepreneurship Education، التابعة لكلية بابسون الأمريكية وهى المؤسسة التعليمية الرائدة والأولى عالميّاً فى مجال الإدارة وريادة الأعمال، فضلًا عن سمعتها المتميّزة والفريدة فى برامجها الأكاديمية والتعليمية.

يهدف البرنامج، إلى المساهمة فى تحفيز بيئة الابتكار التكنولوجى فى مصر من خلال

كما سيعمل البرنامج على تعليم المبتكرين ورواد الأعمال آليات إدارة الابتكار وصياغة أفكارهم وطرق تحويلها إلى شركات ناشئة ومشروعات تجارية ناجحة.

يستهدف البرنامج كل المهتمين ومن لديهم خبرة بالتكنولوجيا، وكل من لديهم شغف بريادة الأعمال، ويقدم البرنامج آليات تحديد وتصميم حلول للتحديات التى يواجهها رواد الأعمال، واختبار مدى صحتها وجدواها، بالإضافة إلى التعرف على احتياجات السوق.

يتضمن الأسبوع الأول من البرنامج التدريبى التعريف بأسس ريادة الأعمال، وتعريف المتدربين بمراحل تطور ونمو الشركات الناشئة، وتصميم نماذج الأعمال، بالإضافة إلى التعريف بالمفاهيم الأساسية فى مجالى التسويق والتمويل، وفى الأسبوع الثانى من البرنامج يتعرف المتدربون على إمكانية تحديد وصياغة الأفكار المبتكرة الجديدة، ومن ثم تقييمها

يخصص البرنامج ثلاثة أسابيع لمراحل الإرشاد والتوجيه والتعلم التجريبي، بهدف تمكين المتعلمين من إجراء الأبحاث والتجارب العملية، لاختبار وتدقيق مدى إمكانية تحويل الأفكار إلى مشروعات تجارية وشركات ناشئة ناجحة، من خلال عرضها على عملاء حقيقيين.

يركز الأسبوع الأخير من البرنامج على مساعدة المتدربين على تنمية أفكارهم الابتكارية، وتحويل تجاربهم إلى نماذج أعمال فعلية وتنمية مهارات التواصل والعرض، بما يمكنهم من استعراض أفكارهم باحترافية أمام مجتمع الأعمال والمستثمرين المحتملين.

أعلنت كل من الهيئة وحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية عن بدء تلقى طلبات التقدم للبرنامج من خلال موقع مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال بدءاً من 15 من نوفمبر الجارى وحتى 3 من شهر يناير المقبل.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل