المحتوى الرئيسى

افتتاح وحدة للعلاج بالتأهيل المهنى لذوي الاحتياجات بجامعة عين شمس

11/24 17:19

افتتح اليوم د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس  أحدث وحدة للعلاج بالتأهيل المهنى بمركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس.

أشاد د. المتيني، بتنظيم هذه الاحتفالية التي جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة مشيرًا، إلى دور الوحدات الجديدة فى تحقيق التمكين المهنى لذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع ليكونوا طاقة فاعلة فى بناء المجتمع، حيث تقوم أحد الوحدات بتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة على صناعة المعقمات والصابون وتقوم الوحدة الأخرى بتدريبهم على أعمال الطباعة المختلفة.  

من جانبها أوضحت د. هويدا الجبالي، عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، بالتعاون المثمر لهيئات المجتمع المدنى بمختلف صوره والتى تسهم بشكل فاعل فى مختلف المجالات من دعم البحث العلمي و تمكين ذوى الإحتياجات الخاصة ودعم التدريب المهني لمختلف القطاعات وذلك من خلال عدد من البروتوكولات والشراكات الفعالة مع جامعة عين شمس.

وكرمت جامعة عين شمس خلال الاحتفالية عددًا من الشخصيات والنماذج المتميزة من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وعددًا من أساتذة الكلية، كان على رأسهم د.إيناس حامد إستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، ود.عمرو نحلة رئيس قسم الإعلام، ود. أحمد الكحكي مدير مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية المتنوعة قدمها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وتأتي الاحتفالية بالتزامن مع اليوم العالمي لذوى الاحتياجات الخاصة بهدف زيادة الوعي بقضايا الإعاقة وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل