المحتوى الرئيسى

إصابة 3 نتيجة انقلاب سيارة وضبط ناخب بحوزته بانجو بلجان اقتراع الأقصر

11/24 17:49

شهد محيط لجنة اقتراع بقرية الرياينة بمركز أرمنت غرب الأقصر، حادث انقلاب سيارة، ما تسبب فى إصابة 3 أشخاص بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، تم نقلهم لمستشفى أرمنت التخصصي.

ونجحت قوات الأمن المكلفة بتأمين لجان الاقتراع، في ضبط شخص بحوزته بطاقة انتخابية مزورة، وكمية من مخدر البانجو بالأقصر، باللجنة العامة رقم 3 ومقرها مركز إسنا، وتم القبض عليه، وتحرير محضر قبل أن تباشر النيابة العامة التحقيقات معه.

يذكر أن عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر يبلغ 836759 ناخبا، وعدد المراكز اللانتخابية 170 مركزا انتخابيا، وعدد اللجان الفرعية 283 لجنة فرعية.

وتجرى جولة الإعادة في الانتخابات بالنظام الفردي بمحافظة الأقصر، بين 6 مرشحين يتنافسون على 3 مقاعد في 3 دوائر انتخابية بالمحافظة، ويفوز المرشح الحاصل على أكبر عدد من الأصوات الصحيحة في كل دائرة.

وكانت قد أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، فتح وانتظام أعمال اللجان الانتخابية وعددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثاني لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، التي تجري على مدار يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر 2020.

وباشرت الغرفة أعمالها لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية واتمامها على أكمل وجه، وجرى ربط غرفة العمليات الرئيسية بالغرف الفرعية الخاصة بمجالس المدن والمديريات لمواجهة أي طوارئ.

وتهيب محافظة الأقصر بالناخبين، بالالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، والمشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي ومباشرة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بكل حرية، لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم.

وتنتهي اليوم انتخابات المرحلة الأولى في 10240 لجنة فرعية بدوائر 14 محافظة بالنظام الفردي وهي: (الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل