المحتوى الرئيسى

عضو الشيوخ بأسيوط يتفقد اللجان الانتخابية بساحل سليم

11/24 15:37

قام المهندس مجدي سليم عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط بجولة تفقدية لعدد من اللجان الانتخابية بمجلس النواب بمركز ساحل سليم وذلك للتأكد من سير العملية الانتخابية ومدي الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية.

وكشف المهندس مجدي سليم إن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم دون رصد أي معوقات في اللجان الانتخابية مع ظهور واضح للمرأة المصرية في عمليات التصويت.

وأوضح المهندس مجدي سليم إن الجهاز التنفيذي ومديرية الصحة بأسيوط حريصين علي تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا مع تطبيق ارتداء الكمامات الطبية وقياس درجات الحرارة علي الناخبين قبل دخول اللجان بالإضافة إلي حملة "100 مليون صحة" المبادرة الرئاسية التي يتم تطبيقها في عدد من اللجان الانتخابية.

وطالب عضو مجلس الشيوخ بضرورة النزول والمشاركة الايجابية والفعالة في الانتخابات فهو حق دستوري كفله القانون.

في نفس الوقت قامت مديرية أمن أسيوط بفرض طوقًا أمنيًا في محيط اللجان وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع التأكيد علي الناخبين بعد الدخول بدون ارتداء كمامات فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

الجدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و779 ألف و851 ناخب سيدلون بأصواتهم في 497 مركز انتخابي يضم 914 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

وانطلق في التاسعة صباح اليوم الثلاثاء التصويت في ثاني أيام جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى، على أن يستمر حتى التاسعة مساء، مع السماح لآخر ناخب موجود داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل