المحتوى الرئيسى

بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات: جولة الإعادة جرت بسلاسة وانضباط

11/24 16:19

واصلت بعثة جامعة الدول العربية متابعة المرحلة الأولى من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 ببعض المحافظات المعنية بهذا الاستحقاق .

وفي هذا الصدد، رصدت البعثة الالتزام الميداني بالضوابط القانونية و الضمانات التنظيمية المتعلقة بالأداء الانتخابي، بإشراف قضائي كامل ، وفق القوانين والأنظمة الوطنية المعمول بها مسجلة الوعي الكامل لرؤساء اللجان بإجراءات الافتتاح والاقتراع والإغلاق .

كما سجلت البعثة أعلى درجات الجاهزية والإسهام الفعال لقوات الأمن لتأمين الفضاءات الانتخابية من أجل تحفيز الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في ظروف من الطمأنينة ، وذلك بموازاة الترتيبات اللوجستية و الصحية الوقائية المتبعة لضمان سلامتهم وحمايتهم في ظل تداعيات جائحة. " كورونا " الأمر الذي ساعد على تكريس فعل انتخابي

و في هذا السياق، تعرب البعثة عن خالص الشكر للتعاون البناء لرجال ونساء القضاء المشرفين على لجان الاقتراع من أجل تسهيل أدائها في متابعة مجريات الاقتراع، بشكل مستقل و حيادي، في أفق رفع تقرير عند نهاية هذا الاستحقاق النيابي من الأمين لجامعة الدول العربية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات طبقا لمقتضيات مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل