المحتوى الرئيسى

المنظمة المصرية تتابع اليوم الثاني في جولة الإعادة لانتخابات النواب

11/24 16:03

تستمر المنظمة المصرية في متابعة العملية الانتخابية لليوم الثاني على التوالي من إعادة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، التي انطلقت صباح اليوم الموافق الثلاثاء 24/11/2020 م، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، والتي من المقرر أن تنتهي في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أن يتم إعلان النتائج النهائية في يوم 30 نوفمبر 2020.

ويخوض في تلك الجولة 220 مرشحًا على 110 مقعد بالدوائر الفردية المكونة من 47 دائرة انتخابية في 13 محافظة المتبقية من محافظات المرحلة الأولى.

وقد افتتحت مجريات العملية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب المصري لليوم الثاني مع استمرار الإشراف القضائي الكامل على مختلف اللجان، ومع وجود تشديد من قِبَل السادة القضاة مشرفي اللجان على الإجراءات الاحترازية، واتباع الإجراءات الإدارية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وكذا وزارة الصحة المصرية؛ بشأن التصدي لفيروس (COVID19).

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحًا في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النواب في إعادة المرحلة الأولى، وقد لاحظ مراقبو المنظمة قيام الجهات المعنية بتعقيم اللجان وتجهيزها لبدء العملية الانتخابية، وكذلك وجود انضباط وتوجيه بالالتزام بالإجراءات الاحترازية داخل اللجان؛ والتي منها: ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وذلك بالإضافة إلى تأكيد السادة القضاة مشرفي اللجان على ضرورة الالتزام بالذهاب خلف الستار لإجراء عملية التصويت، وكذا الالتزام بكافة الإجراءات الإدارية المتعلقة بالعملية الانتخابية والضرورية لسلامة سيرها.

قامت  المنظمة المصرية برصد المخالفات الانتخابية في جولة الإعادة للمرحلة الأولى في اليوم الثاني لها من خلال غرفة عمليتها وعبر متابعيها في محافظات الإعادة، وذلك ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة مساءً؛ وتتمثل تلك المخالفات في عدم التزام بعض المرشحين ومن ينوب عنهم بالصمت الانتخابي الصادر بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات؛ وذلك بقيامهم بحشد وتوجيه الناخبين أمام اللجان الانتخابية، وكذلك قيامهم بتوزيع رشاوى انتخابية على الناخبين متمثلة في

كما قامت المنظمة كذلك برصد انسحاب ثلاثة من المرشحين المستقلين من انتخابات الإعادة، بمحافظة أسيوط عن دوائر مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط؛ وذلك اعترضًا منهم على ما يبدر من مرشحي حزب مستقبل وطن من ممارسات؛ بقيامهم بتوزيع كراتين بها بعض السلع الغذائية، عن طريق الجمعيات الخيرية للناخبين.

وكذلك فقد رصدت المنظمة حدوث بعض المشادات بمحافظة المنيا بين أنصار مرشح مستقبل وطن وبين أنصار مرشح مستقل أمام مجمع مدارس كفر منصورة، وكذلك بعض المشادات بين أنصار مرشح حزب مستقبل وطن وبين أنصار مرشح حزب الإصلاح والتنمية أمام المدرسة الابتدائية بمركز ملاوي.

وفضلًا عن ذلك فقد رصدت المنظمة قيام مجهولون بإطلاق النار على مرشح حزب حماة الوطن عن دائرة طامية وسنورس، أثناء تواجده أمام منزله، بمنطقة كوم أوشيم محافظة الفيوم.

رصدت المنظمة مخالفة دعاية انتخابية وتوجيه ناخبين لصالح مرشح مستقبل وطن أمام لجان مدرسة الثانوية الزراعية، ومدرسة شوشة الثانوية المشتركة بمركز سمالوط.

رصدت المنظمة مخالفة دعاية انتخابية وتوجيه ناخبين لصالح مرشح مستقبل وطن أمام لجان مدرسة الاتحاد الثانوية، ومدرسة السلام الابتدائية ومجمع مدارس كفر منصورة بدائرة المنيا.

رصدت المنظمة مخالفة حشد ناخبين أمام لجنة 4 مركز أبو قرقاص أمام مدرسة المنشأة الفكرية لصالح مرشح مستقل.

رصدت المنظمة مخالفة دعاية انتخابية لصالح مرشح حزب مستقبل

رصدت المنظمة مخالفة رشاوى انتخابية، وذلك بقيام مرشحي حزب مستقبل وطن بتوزيع بونات معلق عليها صورهم داخل مقرات لجان مدرسة الزهور بغيط العنب كرموز الدائرة الرابعة لجنة رقم 126 ولجنة رقم 127 

رصدت المنظمة مخالفة دعايا انتخابية وحشد ناخبين لصالح مرشح الحزب الجمهوري بمركز إسنا.

رصدت المنظمة مخالفة رشاوى انتخابية، وذلك بتوزيع كراتين تموينية لصالح مرشح حزب مستقبل

رصدت المنظمة مخالفة دعاية انتخابية وتوجيه ناخبين؛ حيث وُجد داخل معهد الثقافة الابتدائى الأزهري بعض الشباب الذين يضعون بطاقة تعريفية كبيرة، عبارة عن صورة مرشح مستقل، ويقومون بالتوجيه للناخبين من دخل المعهد أمام لجنة رقم ١٢٧ ولجنة ١٢٨.

رصدت المنظمة مخالفة نقل ناخبين لصالح مرشحي حزب مستقبل وطن، أمام لجنة رقم ٤ ولجنة رقم ٥ ومقرهم مدرسة أحمد قرشى الثانوية بنين بمركز ديروط.

رصدت المنظمة مخالفة بلجنة رقم ٣٢٥ ومقرها مدرسة محب أيوب الإعدادية بنين بمنفلوط؛ حيث دخلت اللجنة إحدى الناخبات اللاتي لا يعرفن القراءة والكتابة، وتم اعطائها البطاقة الانتخابية ولكنها لم تكن على دراية بكيفية التصويت، فقامت بالتصويت مع ناخبة أخرى داخل اللجنة.

رصدت المنظمة إقبالًا ملحوظًا من الناخبين خلال الدقائق الأولى لبدء فتح اللجان، داخل لجنة 373.

رصدت المنظمة إقبالًا ضعيفًا خلال الظهيرة من قِبَل الناخبين بمركز دراو وبمركز إدفو وبمركز أسوان الأول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل