المحتوى الرئيسى

الطائفة الإنجيلية في مصر توضح حقيقة نظر دعوى فصلها عن الأسقفية

11/24 19:48

نفى طلعت المستشار القانوني للطائفة الإنجيلية في مصر ما تناولته وسائل الإعلام حول عقد المحكمة الإدارية العليا  جلسة اليوم للفصل في دعوى فصل الكنسية عن الطائفة الإنجيلية في مصر.

وأوضح "إن الجلسه المعنية كانت السبت ٢١ نوفمبر الماضي، وليس اليوم الثلاثاء، وقد تم تأجيلها ليوم ٢ يناير ٢٠٢١ وليس ١٢ يناير ٢٠٢١، وأن أصل موضوع الدعوى ليس فصل الكنيسة عن الطائفة الإنجيلية، وانما طلب اعتماد بطاقات قسوس الكنيسة الأسقفية.

وتهيب الطائفة الإنجيلية بوسائل الإعلام بعدم نشر أي أخبار مغلوطة من شأنها الترويج لمعلومات ليست صادقة. يذكر أنه قد تم صدور العديد من الأحكام القضائية في هذا الشأن والتي محصلتها عبارة عن حكمين باتين ونهائيين من المحكمة الإدارية العليا، وثلاثة أحكام من محكمة القضاء الإداري صدرت جميعها برفض انفصال الكنيسة الأسقفية عن الطائفة.

جاء ذلك في إطار حرص الطائفة الإنجيلية بمصر على مصداقية ما ينشر من أخبار تخص الطائفة الإنجيلية على وسائل الإعلام، وردًّا على ماتم نشره من معلومات غير دقيقة حول قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بتأجيل الدعوى المقامة من سامي فوزي شحاتة ويسوع صليب، والتي طالبا فيها بفصل الكنيسة الأسقفية عن الطائفة الإنجيلية، واعتبارها طائفة مستقلة ذات سيادة، يوم الثلاثاء الماضي لجلسة ١٢ يناير المقبل.

وكان قد تدوال اخبار بشان تاجيل محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من سامي فوزي شحاتة ويسوع صليب، والتي طالبا فيها بفصل طائفة الأنجليكان عن الطائفة الأسقفية واعتبارها طائفة مستقلة ذات سيادة لجلسة 12 يناير المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت 20522 لسنة 74ق، المطران منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل