المحتوى الرئيسى

ندوة «عمال مصر» تشيد بإجراءات تأمين بيئة العمل للوقاية من كورونا

11/24 14:30

أشاد المشاركون في الندوة التثقيفية الخاصة بالإجراءات المتبعة لتأمين بيئة العمل للوقاية والتعايش مع فيروس "كورونا"، بالجهود التي يقوم بها عمال مصر ومنظماتهم النقابية في توعية العمال والحرص على مواصلة العمل والإنتاج لدعم الاقتصاد القومي.

قال المهندس خالد الفقي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن العمال يدركون بحسهم الوطني الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لتوفير الأمان الوظيفى وتطوير تشريعات العمل التى تواكب النهضة الحضارية التى تشيد بها المنظمات الدولية فى مواجهة المحنة عن طريق استمرارهم فى العمل ورفع قيمته.

أكد الدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس إدارة مؤسسة القادة، أن عمال مصر يتمتعون الآن بكافة الحقوق الدستورية التى تكفل لهم الرعاية الاجتماعية والصحية ومن أهم هذه الحقوق الحفاظ على نسبة الـ50% للعمال والفلاحين فى المجالس الشعبية المنتخبة والتى سيتم إجراءها بداية العام المقبل.

أشار المشاركون في الندوة، إلى النماذج الوطنية للقيادة ببعض الشركات وتعاونهم مع العمال لرفع معدلات الإنتاج في مواجهة الجائحة.

وفي مداخلة لأحد المشاركات في الندوة، قالت نهى يحيى عضو نقابة العاملين بالمحطات المائية بالسد العالي، إن تمسك العاملين واستمرارهم في العمل ورفضهم للإجازات خلال فترة انتشار الفيروس دفع رئيس الشركة بأن يقرر صرف مكافأة لهؤلاء العمال الوطنيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل