المحتوى الرئيسى

علي عتبة 60 مليون إصابة .. كورونا يهاجم العالم بشراسة

11/24 13:44

بينما تواصل دول العالم إجراءاتها الاحترازية للسيطرة علي منع انتشار فيروس كورونا المستجد، أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء حسب موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات بلغ 59 مليونا و514 ألفا و826 إصابة، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 41 مليونا و156 ألفا و663 متعافيا.

قالت وزارة الصحة البرازيلية إن البرازيل سجلت 16207 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية و302 حالة وفاة.

وفي المجمل سجلت البلاد ستة ملايين و87608 حالات إصابة بالمرض منذ بدء تفشي الجائحة، بينما ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 169485، وفقا لبيانات الوزارة، في ثالث أكبر تفش للفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة والهند.

سجل عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية أكثر من 300 إصابة بسبب تراكم الإصابات المتفرقة في جميع أنحاء البلاد، مع وجود ضوابط أكثر صرامة لمكافحة الفيروس في عاصمة وضواحيها وسط عودة ظهور الفيروس.

وأعلنت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) أن كوريا الجنوبية أضافت 349 إصابة جديدة بكوفيد-19، بما يشمل 320 إصابة محلية، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 31,353 إصابة.

وحذرت السلطات الصحية من أن موجة ثالثة من كورونا جارية بسبب الإصابات الجماعية من التجمعات

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إن الصين سجلت 22 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في 23 نوفمبر  مقارنة مع 11 حالة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة أن 20 من الحالات الجديدة كانت إصابات قادمة من الخارج. وجرى رصد حالة عدوى محلية في شنغهاي وأخرى في تيانجين.

تم تتبع حالة شنغهاي مع حالة ثانية أبلغ عنها في وقت سابق في المدينة إلى حاوية من أمريكا الشمالية، قام الرجلان بتنظيفها عند وصولها إلى المطار، وفقا لصحيفة شنغهاي ديلي.

كما أبلغت اللجنة عن ثماني حالات جديدة بدون أعراض، والتي لا تصنفها الصين على أنها حالات مؤكدة، مقارنة بعشر حالات في اليوم السابق.

ويبلغ العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 المؤكدة في البر الرئيسي الصيني الآن 86464 حالة، في حين ظل عدد الوفيات عند 463.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وإسبانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وبيرو وألمانيا وبولندا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها

24326 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا

قال الناطق باسم الحكومة الفرنسية في بيان صحافي إن عملية "تخفيف" تدابير الإغلاق المفروضة منذ 30 أكتوبر في البلاد ستتم على ثلاث مراحل، الأولى في أوائل ديسمبر والثانية مع نهاية عطلة نهاية العام والثالثة مع بداية يناير 2021".

قررت الحكومة البرتغالية تشديد القيود للحد من انتشار فيروس كورونا، وقد أغلقت المدارس الاثنين 30 نوفمبر و7 ديسمبر عشية العطل الرسمية.

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتزا أن إيطاليا، إحدى أكثر الدول تضرراً من جائحة كوفيد-19، تخطط لإطلاق حملة تلقيح ضخمة في يناير.

وصرح سبيرانتزا في اجتماع للصيادلة بأن الحملة "ستبدأ في نهاية يناير حين نأمل في الحصول على الجرعات الأولى".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل