المحتوى الرئيسى

انتظام التصويت في جولة الإعادة بانتخابات النواب في الإسكندرية

11/24 13:15

انتظمت العملية الانتخابية، لليوم الثاني على التوالي، في انتخابات الإعادة لمجلس النواب 2020، وقد شهدت عدد كبير من اللجان إقبالا واسعا من السيدات في دوائر الدخيلة وموسى بن نصير، فيما شُهد عزوف في لجانتي العجمي والورديان، في وسط أجواء طقس معتدل منخفض الحرارة غير ممطر.

وحرصت المقار الانتخابية على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتواجد بوابات التعقيم والوقائية؛ تحسبا لانتشار فيروس كورونا المستجد، وقيام شركة الكهرباء بتأمين اللجنة العامة من خلال مغذيات بديلة.

وشدد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الثلاثاء على رؤساء الأحياء تلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية.

وأكد المحافظ، على استمرارية انعقاد غرفة عمليات رئيسة و غرف فرعية للمتابعة على مدار الساعة للمتابعة اللحظية لسير العملية الانتخابية، ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات ورصد أي مخالفات أو شكاوى للتعامل معها.

فيما قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور جمال عبد الغني، إنه تم رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع لليوم الثاني على التوالي، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة أي حدث، والدفع بعدد من الكراسي المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى.

وقالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة الدكتورة ماجدة الشاذلي، فى تصريحات صحفية، إن غرفة عمليات الفرعية منعقدة بمقر الفرع لليوم الثاني على التوالي، وحتى الانتهاء من الانتخابات لسماع الشكاوى ومساعدة الناخبات للإدلاء بأصواتهن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل