المحتوى الرئيسى

4 أخطاء يجب تجنبها أثناء تناول البيض لفقدان الوزن

11/24 12:29

أظهرت العديد من الدراسات، أن تناول البيض على الفطور يمكن أن يساعد الناس على التخلص من الكيلوجرامات الزائدة أكثر مقارنة بالأطعمة الأخرى، لكن يجب تناولها بشكل صحيح، لأن ارتكاب أبسط الأخطاء أثناء الطهي يمكن أن يقلل من فوائده الصحية القوية.

ونشر موقع "ميديا مارج" الأخطاء الشائعة التي يجب على معظم الناس تجنبها عند تناول البيض لفقدان الوزن.

• الخطأ الأول: التخلص من صفار البيض

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الجزء الأصفر من البيض مليء بالدهون غير الصحية، وبالتالي فإن معظم الناس يتخلصون منه عادة من نظامهم الغذائي، لكنه مليء بالعناصر الغذائية الصحية مثل فيتامين B2 وB12 وD، والمعادن مثل حمض الفوليك والفوسفور والسيلينيوم والكالسيوم والزنك، التي يمكن فقدها عند التخلص من الجزء الأصفر من البيض.

• الخطأ الثاني: عدم استخدام الزيت المناسب لطهي البيض

يحب البعض البيض المخفوق المطبوخ في الزبدة، بينما يحب آخرون البيض المسلوق البسيط، لكن يمكن أن يؤدي نوع الدهون التي يتم استخدامها لطهي البيض إلى زيادة خطر التعرض لمشاكل صحية، مثل النوبات القلبية وارتفاع الكوليسترول، لذلك من الأفضل استخدام بدائل صحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

• الخطأ الثالث: طهيها أكثر من اللازم

يمكن أن يؤدي الإفراط في الطهي أو الطهي في درجة حرارة عالية لفترة طويلة إلى تقليل بعض العناصر الغذائية، مثل فيتامين (أ) ومضادات الأكسدة؛ وذلك لأنهم أول مغذيين يتم فقدهما خلال العملية الطهي، بالإضافة إلى أنه عند التعرض لدرجات حرارة عالية، قد يتأكسد الكوليسترول الموجود في البيض وينتج مركبات تعرف باسم الأوكسيستيرول، والتي من المعروف أنها ضارة بصحة القلب.

• الخطأ الرابع: عدم حساب السعرات الحرارية بشكل صحيح

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل