المحتوى الرئيسى

وزير الرياضة عن استقبال المنتخب بعد العودة من توجو: "فتحوا عكا" - اليوم السابع

11/24 12:04

أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن التعصب ظاهرة نفسية، خاصة أن طبيعة الإنسان هى التحيز لآرائه وأفكاره، وهو ما ينعكس على تشجيع الأندية المصرية ومثالا على ذلك الانتماء للأهلى والزمالك.

وقال أشرف صبحى، خلال فعاليات نبذ التعصب بجامعة مصر، "الأديان السماوية تدعو للتسامح والحب.. حولنا فكرة نبذ التعصب لتطبيق على أرض الواقع لكن الاستدامة والاستمرارية شرط لنجاح الأمر".

وتابع أشرف صبحى أنه وجد تفاعلا كبيرا من الإعلاميين والصحافة المصرية لإنهاء ظاهرة التعصب وعلى رأسهم خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، والذى دعم الفكرة بشكل كبير، وبدأ فى خطوات فعلية على أرض الواقع، وأضاف أشرف صبحى أننا جميعا يجمعنا حب الوطن وبالتالى فأصبح الهدف والغاية واضحة.

وكشف أشرف صبحى أنه هو من طلب استضافة البطولة الودية التى شارك فيها المنتخب الأوليمبي في حضور منتخبي البرازيل وكوريا، الأمر الذي يليق بمكانة مصر وربنا اكرمنا اكثر بالفوز علي البرازيل لنسجل أول فوز في التاريخ على راقصى السامبا.

وتحدث أشرف صبحى عن استقباله المنتخب الأول فجرا بعد الفوز على توجو مبررا الأمر بأنهم رفعوا اسم مصر ولم يبخلوا بأى نقطة عرق معلقا: "هناك من قال لى إيه هما فتحوا عكا .. أنا بقولهم آه فتحوا عكا".

يحضر ندوة نبذ التعصب بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وخالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع وقيادات الجامعة على رأسهم خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور محمد حسن عزازى رئيس الجامعة وياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وعدد من رموز الرياضة منهم كمال درويش رئيس نادي الزمالك السابق وإسلام الشاطر نجم الأهلى السابق ودندراوى الهواري رئيس التحرير التنفيذي باليوم السابع والدكتور محمد الباز والإعلامى محمد فودة والإعلامي عمر ربيع ياسين.

وتأتى المبادرة فى إطار إعلاء قيم الرياضة الحقيقية بعيدا عن التعصب والشحن الجماهيرى، وسعيا إلى الاحتفاء بلقاء قطبى الكرة المصرية المنتظر بما يليق بالمباراة التاريخية، لا سيما أنها أول مرة يلتقى فيها فريقان مصريان فى نهائى البطولة الأفريقية الأبرز، كما أن الأمر يدعو للبهجة والاحتفال لحسم البطولة لصالح مصر وضمان أن يحمل الكأس ويصل إلى بطولة كأس العالم للأندية أحد الفرق المصرية.

مبادرة نبذ التعصب (1)

مبادرة نبذ التعصب (2)

مبادرة نبذ التعصب (3)

مبادرة نبذ التعصب (4)

مبادرة نبذ التعصب (5)

مبادرة نبذ التعصب (6)

مبادرة نبذ التعصب (7)

مبادرة نبذ التعصب (8)

مبادرة نبذ التعصب (9)

مبادرة نبذ التعصب (10)

مبادرة نبذ التعصب (11)

مبادرة نبذ التعصب (13)

مبادرة نبذ التعصب (14)

مبادرة نبذ التعصب (15)

مبادرة نبذ التعصب (16)

مبادرة نبذ التعصب (17)

مبادرة نبذ التعصب (18)

مبادرة نبذ التعصب (19)

مبادرة نبذ التعصب (19)

مبادرة نبذ التعصب (20)

مبادرة نبذ التعصب (20)

مبادرة نبذ التعصب (21)

مبادرة نبذ التعصب (21)

مؤتمر جامعة مصر (2)

مؤتمر جامعة مصر (3)

مؤتمر جامعة مصر (4)

مؤتمر جامعة مصر (5)

مؤتمر جامعة مصر (6)

مؤتمر جامعة مصر (7)

مؤتمر جامعة مصر (8)

مؤتمر جامعة مصر (9)

مؤتمر جامعة مصر (10)

مؤتمر جامعة مصر (11)

مؤتمر جامعة مصر (12)

مؤتمر جامعة مصر (13)

مؤتمر جامعة مصر (14)

مؤتمر جامعة مصر (15)

مؤتمر جامعة مصر (16)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل