المحتوى الرئيسى

نهائي دوري أبطال أفريقيا بدون جمهور

11/24 12:01

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أنه من الصعب الحضور الجماهيري في ستاد القاهرة الدولي، خلال مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال شوبير، في تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "الاتحاد الأفريقي وافق في وقت متأخر على حضور الجماهير، إلا أن حضور الجماهير الآن، أصبح صعبا لأن له إجراءات خاصة مثل طبع التذاكر والتنسيق مع الجهات الأمنية".

ويترقب مسؤولو اتحاد الكرة، اجتماع لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، غداً الأربعاء، لحسم الموقف النهائي من حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

وقال مصدر باتحاد الكرة، لـ"الوطن سبورت": "التخوف من إصابات كورونا وزيادة الأعداد حال حضور الجماهير نهائي دوري أبطال أفريقيا، فضلاً عن ضيق الوقت وعدم وصول خطاب رسمي حتى الآن، من كاف، بشأن إقامة اللقاء بحضور جماهيري، قد يكون سبباً في اقتصار الحضور على بعض أعضاء الجمعية العمومية من الناديين بدعوات رسمية".

وأكمل المصدر: "طبع التذاكر والتنسيق مع الجهات الأمنية، والترتيب لدخول الجماهير، كل ذلك يحتاج لوقت، ولو افترضنا أن كاف، أعلن رسمياً غداً، إقامة اللقاء بحضور جماهيري، فإن الوقت غير كافٍ ولن يسعف الجهات المعنية والقطبين للانتهاء من هذه الترتيبات"، وتوقع المصدر اقتصار الحضور على أعضاء الجمعية العمومية من 50 لـ100 متفرج من كل فريق.

وكان سامسون أدامو رئيس لجنة مسابقات الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، صرح خلال اليومين الماضيين قائلاً: "سنحصل على قرار نهائي بخصوص الجماهير غدا الأربعاء ، على أقصى تقدير، ونتمنى أن يكون هناك حضوراً جماهيرياً، لكن الأمر مرتبط بموقف السلطات الأمنية والصحية، والعدد الذي يمكن السماح له بالدخول".

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة الوداد المغربي، في الدور نصف النهائي، في حين وصل الزمالك، للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة الرجاء المغربي، بمباراتي الذهاب والإياب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل