المحتوى الرئيسى

فيديو.. خبير أوبئة: أي لقاح تتجاوز فعاليته 80% ضد كورونا يعتبر جيدًا

11/24 19:17

قال الدكتور إسلام عناني، أستاذ علم الاقتصاد وانتشار الأوبئة، إن أي لقاح لفيروس كورونا تتجاوز فاعليته 80% يعتبر جيدا  في مواجهة فيروس كورونا.

الهند تحصد الدفعة الأولى من لقاح كورونا أوائل 2021

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" عبر فضائية دي إم سي، مساء الثلاثاء، أن جميع المعلومات المتاحة بشأن لقاحات كورونا مجرد اجتهادات وبيانات فقط ونحتاج إحصائيات موثقة للتأكد.

ونوه إلى أن بعض لقاحات فيروس كورونا تتطلب الحصول على جرعتين، والبعض الآخر يكتفي بجرعة واحدة فقط.

وأعلن مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، أمس، امتلاك بريطانيا 100 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا ضد كورونا، وسوف يتم تطعيم المواطنين به نهاية العام الجاري، وفقًا لقناة الغد.

قال كبير الأطباء في بريطانيا أن نجاح التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا بنسبة 90%  لجامعة أكسفورد وشركة الأدوية البريطانية استرازينيكا، تقترب من نجاح لقاح شركة فايزر الأمريكية.

وأوضح أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيقدم خطة أمام البرلمان البريطاني ويناقش خلالها مدى فاعلية

وأشار إلى أن آلية التطعيم سوف تكون على مراحل، بداية بكبار السن من هم فوق الـ 80 عام، بداية شهر ديسمبر، والمواطنين الذين يتراوح أعمارهم ما بين 65 إلى 70 عام ومن يعانون من أمراض مزمنة سيتم إعطائهم اللقاح في شهر يناير، على أن يحصل كافة البريطانيين على اللقاح قبل شهر أبريل من العام المقبل.

وأعلن مختبر “أسترازينيكا” البريطاني في بيان، اليوم الإثنين، أن اللقاح المضاد لكوفيد-19 الذي يطوّره بالاشتراك مع جامعة أكسفورد، فعّال بنسبة 70% للوقاية من المرض.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل