المحتوى الرئيسى

هبوط حاد فى أسعار الذهب.. والجرام يخسر 26 جنيه

11/24 16:32

رنا عبد الصادق

شهدت أسعار الذهب ، إنخفاضا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر، في السوق المحلى، ليتراجع سعر الجرام بنحو 26 جنيه، وذلك كنتيجة هبوط سعر المعدن الأصفر فى البورصات العالمية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، إن سعر الأوقية انخفض اليوم في البورصات العالمية ليصل الى مستوى حوالي 1810 دولار.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 21 انخفض أيضا في السوق المحلي ليسجل نحو 787 جنيه، في مقابل نحو 813 جنيه خلال تعاملات أمس، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 899 جنيه، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 675 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6 ألاف جنيه ، مشيرا إلى انخفاض سعر أوقية الذهب في البورصات العالمية خلال تعاملات اليوم بقيمة 28 دولار.

وأوضح سكرتير الشعبة، أن انخفاض أسعار الذهب يرجع الى عدة عوامل يأتي في مقدمتها الاعلان عن لقاح لعلاج فيروس كورونا، الى جانب انتهاء الانتخابات الأمريكية وفوز بايدن بالرئاسة، بالاضافة الى هدوء الاحوال الاقتصادية في العالم.

وأكد فاروق بطرس عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن انخفاض أسعار الذهب جاء نتيجة تراجع السعر في البورصات العالمية، مضيفا أن هدوء الطلب على شراء الذهب كملاذ أمن من جانب المستثمرين عقب الاعلان عن وجود لقاح لعلاج فيروس كورونا، الى جانب اعلان الحكومة الأمريكية تقديم حزمة من التحفيزات لدعم الاقتصاد ساهم أيضا في تراجع الأسعار عالمياً، وبالتالي انخفاض سعر الذهب في السوق المحلي.

وبحسب تقرير صادر من مجلس الذهب العالمي، فقد تراجع حجم اقبال المصريين على شراء الحلي والمشغولات الذهبية بنسبة بلغت نحو 29% خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي، اي خلال التسعة شهور الاولى من العام الجاري 2020، والتي شهدت أزمة فيروس كورونا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل