المحتوى الرئيسى

استشارات وقوانين مجانية يقدمها طلاب حديثو التخرج من كلية الحقوق

11/24 06:47

بهدف تسهيل إيصال الاستشارات القانونية للمواطنين، قام مجموعة من الشباب، خريجي كليات الحقوق المختلفة، بتأسيس شركة صغيرة لتعريف الناس على القوانين مجاناً، وقامت بتوضيح ذلك عبر صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا، وخوف المواطنين من الذهاب إلى مكاتب المحاماة.

تحكي "هالة رياض" 22 عاماً، حديثة التخرج من كلية الحقوق جامعة يورك البريطانية، أنها قبل أن تأتي إلى مصر كانت تستطيع بسهولة إيجاد المعلومات الكافية، عن أي استشارة قانونية عبر الإنترنت، عن طريق موقع للحكومة الإنجليزية، مشيرة إلى أنها فكرت في تأسيس شركة صغيرة، مكونة من مجموعة شباب حديثي التخرج عددهم 9 أشخاص، ولديهم طموحات وأشياء يريدوا تقديمها، مضيفة: "عملت صفحة على الفيس بوك وبدأت أجمع شباب حابين الفكرة، والصفحة بدأت تشتغل وبننزل عليها قوانين عشان الناس تفهمها، وبدأ يجيلي رسايل كتير عن ناس عاوزة تعرف حاجات وبرد عليهم لكن هدفنا أكبر من كدة، احنا بنجمع محاميين كتير عندهم خبرة عشان يردوا علي الناس من خلال موقع هننفذه".

بحسب "هالة" فهي من عائلة قانونية، مؤكدة أنها جمعت إلى الآن 30 محامياً، يكون عملهم هو الرد على استشارات المواطنين الآتية عن طريق الموقع، وذلك مجاناً مقابل التسويق للمحامين، مؤكدة: "شغالين دلوقتي على ويب سايت هيبقى عليه محاميين جاهزين للرد على الناس، معانا دلوقتي 30 وهدفنا نخلي كل محاميين على الموقع".

عندما رأت "شادن أيمن" الفكرة، سارعت في عرض أفكارها على "هالة" وأصرت على الانضمام إلى المجموعة، مشيرة إلى أن دورها هو جمع المحامين، ونشر الاستشارات والنصائح القانونية على الصفحة الخاصة بهم في موقع "فيس بوك"، مضيفة: "الفكرة بدأت من 3 شهور وهدفنا إننا نفهم الناس القوانين بسهولة جداً، ولما عرفت الفكرة رحبت بيها جداً وتواصلت مع صاحبتها".

فيما يلي أسباب طلاء الطائرات باللون الأبيض

دورات تأهيل الكلاب نفسيا وسلوكيا خصوصا فى مجالات استقبال الضيوف، النشاط الزائد، والدلع الزائد

يشهد المتحف المصري بالتحرير البروفات النهائية لنقل مومياوات ملوك مصر، في موكب "مهيب"، من من قلب العاصمة إلى متحف الحضارة، حيث مستقرهم الأخير.

رصد علماء مركز "جودارد" لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" في ولاية ماريلاند اكتشافا متخفيا ورائعًا في الصحراء الأفريقية، بحسب موقع سبوتنيك.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل